العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

وزير الخارجية المصري السابق: مناقشات حوار المنامة يمكن أن توفر حلولاً لمشكلات المنطقة

أكد وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي أن حوار المنامة يشكل فرصة هامة لاجتماع أطراف وقيادات سياسية دولية فاعلة ولها تأثيرها على الوضع الراهن الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مخرجاته يمكن أن توفر حلولا لمعظم مشكلات الدول العربية في مواجهة الإرهاب والتطرف، وكذلك معالجة الأوضاع على الأرض في كلا من سوريا واليمن.

وقال نبيل فهمي في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن المنتدى أصبح الحدث الأبرز الذي تنظمه مملكة البحرين بنجاح مستمر ويستقطب شخصيات دولية مؤثرة على المشهد السياسي العالمي.

وأشار إلى أن مشاركة مصر في عاصفة الحزم كانت واضحة على الصعيدين البحري والجوي، فضلا عن ان مصر تبذل جهودا على الصعيد السياسي لحل الأزمة اليمنية.

وقال أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد خلال زيارته البحرين على أن أمن مملكة البحرين وأمن منطقة الخليج العربي بصفة عامة جزء من الأمن القومي المصري، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي كذلك خلال زياته لأبوظبي، مشيرا إلى أن الموقف السياسي المصري الواضح بشأن امن منطقة الخليج العربي والعلاقة الوطيدة مع دوله يمثل أساسا لنظرة مصرية متطورة تهدف لتعاون ملموس على المستوى المؤسسي.

ونوه فهمي بالمبادرة المصرية بشأن تشكيل قوة عربية مشتركة للتعامل مع المخاطر التي تواجه المنطقة وتزداد في الوقت الراهن بسبب الجماعات الإرهابية التي باتت تشكل مصدر تهديد لكافة دول المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً