العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

وزيرة الصحة تفتتح معرض الغذاء والتغذية تحت شعار "احسبها صح"

بمناسبة يوم الغذاء العالمي

بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يحتفل به العالم في السادس عشر من اكتوبر من كل عام، نظم قسم التغذية بإدارة الصحة العامة، معرض الغذاء والتغذية تحت شعار "احسبها صح"، وذلك صباح يوم أمس السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بمجمع السيف بضاحية السيف تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح.

وقد افتتحت وزيرة الصحة معرض الغذاء والتغذية بحضور مدير إدارة الصحة العامة مريم الهاجري، ومدير إدارة العلاقات العامة أنيسة الحويحي، ورئيس قسم التغذية بإدارة الصحة العامة نادية الغريب وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة، والذي شمل على عدة أقسام تشمل الفحوصات الطبية بمشاركة مستشفى الريان ومستشفى الشرق الأوسط، وتضمنت الفحوصات فحص السكر، ونسبة هيموجلوبين الدم، ومستوى ضغط الدم، وقياس الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم ونسبه الدهون ومناطق توزيعها في الجسم.كما تم عرض مجموعة من الكتيبات التوعوية عن الغذاء والتغذية، وكيفية الوقاية من الأمراض المزمنة كالسكر وضغط الدم وهشاشة العظام وارتفاع الدهون الثلاثية عن طريق اتباع طرق التغذية السليمة.

وشاركت إدارة تعزيز الصحة بإقامة عدد من الألعاب التعليمية التي تعزز الثقافة الغذائية الصحية لدى الأطفال وتشجعهم على ممارسة العادات والسلوكيات الصحية كممارسة الرياضة وزيادة الحركة اليومية. كما ضم المعرض على قسم للاستشارات التغذوية باستضافة كل من أخصائي تغذية رياضية وعلاجية من دولة الكويت عبدالله مجبل المطوع ، و أخصائي تغذية رياضية من مملكة البحرين محمد سعد ، إضافه لعدد من أخصائيات التغذية بإدارة الصحة العامة.

وقد استمر المعرض من الساعة العاشرة صباحا لغاية السابعة مساءً ولاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً من قبل زوار المجمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:51 ص

      ..

      3 وجبات مرضي السلمانية ومستشفي حمد كانو أكل هندي حمد كانو المرضي أموات لكن احياء وزيرة تعالي حمد كانو تكلمي مع المرضي جوفي حالهم

اقرأ ايضاً