العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

شركة مطار البحرين تستضيف أول ورشة عمل من نوعها في الشرق الأوسط لاتخاذ القرارات المشتركة

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، ورشة عمل لتبني مبادرة عالمية ترمي إلى تعزيز الجهود المشتركة بين شركاء الطيران الاستراتيجيين والارتقاء بمستوى الكفاءة في كافة عمليات المطار.

وأقيمت ورشة العمل في فندق موفنبيك - المحرق، تحت رعاية القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أحمد النعمه، وحاضر بها فريق من الخبراء من المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" ومنظمات دولية أخرى، بقيادة المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط للمنظمة الدولية للطيران المدني محمد خنجي.

وتعتبر ورشة عمل اتخاذ القرارات المشتركة Global Airport Collaborative Decision Making، التي نظمتها المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والثانية عالمياً، كما أنها تمثل مفهوماً جديداً نسبياً يهدف إلى تحسين تدفق الحركة الجوية وإدارة القدرات في المطارات من خلال العمل على تقليص أي تأخير وتحسين القدرة على التنبؤ بأي أحداث مفاجئة والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من القدرات والمصادر التشغيلية المتوفرة. وسيسهم تنفيذ هذه المبادرة في الارتقاء بجودة العمليات الأرضية والسلامة من خلال تعزيز وعي مستخدمي المجال الجوي ومراقبي الحركة الجوية ومشغلي المطار حول المواقف التي يتعرضون لها والإجراءات المطلوبة لرحلة بعينها.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي لعمليات المطار في شركة مطار البحرين محمد ثامر الكعبي: "يلعب الوقت دوراً مهماً في تعزيز كفاءة عمليات المطارات الدولية. ونحن في شركة مطار البحرين نسعى من خلال اعتماد هذا النظام المتطور، المبني على التعاون بين شركاء المطار الرئيسيين، إلى توفير البيانات الضرورية للعمليات التشغيلية والارتقاء بعملية صنع القرار، مما يعزز من قدرتنا على إيجاد الحلول المناسبة لتحقيق انسيابية في الحركة الجوية و تحسين تجربة السفر من خلال هذا المفهوم المتكامل لعمليات المطار. وتفخر شركة مطار البحرين باستضافة مثل هذه المبادرات الهامة في قطاع الطيران، والتي تهدف إلى دعم الجهود المشتركة بين الشركاء الاستراتيجيين، وبالتالي تحسين كفاءة المطار بصورة عامة. ومن المعروف أن مطار البحرين الدولي يحقق كفاءة تشغيلية عالية، كما تعتبر مبادرة اتخاذ القرارات المشتركة أداة مثالية تساعدنا على تعزيز هذه القدرات. وقد تم تنفيذ هذا النظام بنجاح في أبرز المطارات الدولية في مختلف أنحاء العالم، ونحن نتطلع لتحقيق نفس المستوى من النجاح في مطار البحرين الدولي الذي تكمن ميزته التنافسية في كفاءته التشغيلية، لذا تعد هذه المبادرة بمثابة الأداة المثلى لتعزيز هذه الميزة الهامة".

وقد حضر ورشة العمل نخبة من المتخصصين في قطاع الطيران من كافة أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حضور لافت من المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، واتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا"، ومنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية "كانسو"، وعملاق صناعة الطائرات "إيرباص"، ومجلس المطارات الدولي، والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية "يوروكونترول"، وإدارة الطيران المدني الألماني "دي إف إس"، ومطار ميونيخ، و شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين وشركة مطار البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً