العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

تغريم صاحب موقع إلكتروني بواقعة قذف ونشر ما يمس كرامة أحد المرشحين للانتخابات

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

02 نوفمبر 2015

غرمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، صاحب موقع إلكتروني، مبلغ 100 دينار، وأحالت المحكمة القضية المدنية للمحكمة المختصة، بواقعة قذف ونشر ما يمس كرامة أحد المرشحين لانتخابات مجلس النواب العام الماضي.

وخلال جلسة ماضية دفع المحامي علي القطاف محامي المتهم ببراءة موكله مما نسب اليه من اتهام، قائلاً: «المتهم أبدى رأيه عبر موقع التواصل الاجتماعي من دون أن يشكل ذلك خدشاً بسمعة المجني عليه او عائلته، كما انه ابدى اعتذاره وحذف التغريدة، مما يعني عدم وجود نية للازدراء بالمجني عليه».

وتتمثل تفاصيل القضية بورود بلاغ إلى مركز شرطة من أحد المرشحين في نوفمبر/ تشرين الماضي أفاد فيه بأن المتهم صاحب حساب على «تويتر» قد نشر تغريدة مضمونها أن محكمة الأمور المستعجلة حكمت بسحب لقب لقبيلة معروفة من أحد المرشحين لاستغلاله اللقب للتصويت له، واتهم المدعي كذلك سيدة في نفس البلاغ قال انها أرسلت له رسالة نصية بنفس المضمون، وفي التحقيقات قرر المدعي أنه بالفعل هناك قضية بهذا الشأن لكن لم يصدر فيها حكم، وقد استغل المتهم ذلك لتشويه سمعته وخاصة في أيام الانتخابات. وأنكر المتهم في التحقيقات وقال انه صاحب موقع ولديه حساب تابع للموقع في «تويتر» و»انستغرام»، وهو موقع إخباري مرخص من وزارة الإعلام.

وأدانت المحكمة المتهم لانه في 20 نوفمبر 2014، بدائرة أمن محافظة العاصمة، أسند علانية واقعة إلى المجني عليه من شأنها أن تجعله محلا للازدراء وكان ذلك خادشا لسمعة عائلته، كما نشر ما من شأنه المساس بكرامة المجني عليه.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً