العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

عوائل موقوفين: أبناؤنا في «التوقيف الانفرادي» منذ شهرين

شكت مجموعة من عوائل الموقوفين على ذمة قضيتي «تفجير كرانة وسترة»، من استمرار توقيفهم في التوقيف الانفرادي، على رغم مرور أكثر من شهرين، على حد قولهم.

والتقت «الوسط» بعوائل الموقوفين، إذ قالت والدة الموقوف منتظر ميرزا العجيمي (18 عاماً)، إن «ابني اشتكى خلال زيارتنا له أمس الأول (الاثنين) من استمرار توقيفه في التوقيف الانفرادي في النصف الثاني من أغسطس/ آب 2015، وحرمانه من دخول دورات المياه، إلا في فترات قليلة، فضلاً عن التضييق عليه أثناء النوم»، مضيفة «كما تم إجباره على الاعتراف بتورطه في تفجير كرانة الأخير الذي أودى بحياة شرطي في 28 أغسطس 2015، مع العلم أنه كان موقوفاً في السجن منذ 8 أغسطس 2015، أي قبل التفجير بـ 22 يوماً، فكيف يتم اتهامه بقضية لا دخل له فيها، وتاريخ توقيفه شاهد على ذلك».

فيما أفادت والدة الموقوف حسين إبراهيم الطويل (25 عاماً) بأن ابنها تم توقيفه مع 3 آخرين في 29 أغسطس بعد ساعات من حدوث التفجير بكرانة، وذلك أثناء مداهمة منزل صديقه الذي كانوا متواجدين فيه.

وأشارت إلى أنه «مصاب بداء السكري، ولا يعطى أدويته بشكل منتظم، كما اشتكى ابني خلال زيارتنا له، من تواجده في توقيف انفرادي مع مجموعة آخرين على ذمة القضية، وعدم توفير مستلزمات النوم، إذ يشترك كل اثنين من الموقوفين في (وسادة) واحدة، فضلاً عن عدم مقدرتهم على دخول دورات المياه عند الحاجة».

وذكرت «خلال الزيارة يتم تأخير قدومه أو تقديم موعد الزيارة من أجل عدم اختلاطه أو رؤيته باقي الموقوفين». من جانبها، أيدتها والدة الموقوف محمد عبدالنبي جمعة (20 عاماً)، وقالت ما تطرقت إليه والدة حسين. ونوهت إلى أن ابنها أصيب بوعكة صحية أثناء تواجده في السجن، مشيرة إلى أن ابنها موقوف في السجن الانفرادي مع باقي الموقوفين على ذمة القضية، كما لا يسمح لهم بالخروج في ساحة السجن، الأمر الذي قد يتسبب لهم بأمراض لعدم تعرض أجسامهم لأشعة الشمس.

من جهتها، استغربت والدة الموقوف صلاح سعيد صالح (23 عاماً) المتهم بتورطه بتفجير سترة الأخير الذي أودى بحياة شرطيين وإصابة 6 آخرين في 28 يوليو/ تموز 2015، من عرض اعترافات ابنها على شاشة التلفزيون، على رغم توقيفه قبل التفجير بيومين، فيما استعرضت نفس الشكاوى التي تطرقت لها عوائل الموقوفين.

وطالبت الجهات الأمنية بضرورة إخراجهم من التوقيف الانفرادي، وإدماجهم مع باقي الموقوفين في العنابر، على اعتبار أنه مضى على توقيفهم أكثر من شهرين، فضلاً عن تمكينهم من دخول دورات المياه وقت الحاجة.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:28 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      الله يعين شبابنه يعانون ما يعانون والكل ساكت ..االله ينتقم من العملاء المفلسين اصحاب النفوس المريضة ..ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين 

    • زائر 1 | 10:00 م

      يا منتقم

      الله يفرج عنك ياخوي..
      و اكيد بيكون الرد تصرف شخصي

    • زائر 5 زائر 1 | 11:16 م

      مفاجأة قادمة

      كما أخبرني صديق أمريكي بأن امريكا تضغط بقوة لحل الأزمة في البحرين و في أسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضاً