العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

اتصالات دولية وهمية" تنصب على المواطنين والمقيمين في الكويت

تعرض العديد من المواطنين والمقيمين في الكويت إلى عمليات نصب واحتيال من خلال اتصالات هاتفية، تأتي من دول خليجية عبر عصابات أجنبية متخصصة في إيهام الضحايا بإقناعهم بالفوز بمبالغ أو سيارات أو هدايا عينية.

ويطلب بعدها المتصل – بحسب ما ذكره عدد من الضحايا لــ سيدتي نت- الأرقام المدنية أو أرقام الحسابات البنكية مع الأسماء الثلاثية لهم وحينها يتم الدخول بطريقة ما إلى الحسابات البنكية للضحايا والاستيلاء على المبالغ المالية لهم.

بدورها ناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين بتوخي الحذّر من الوقوع في فخ النصب إثر الاتصالات الهاتفية، التي تفيد بفوزهم بجوائز ومبالغ مالية.

وقال الحساب الرسمي لإدارة الجرائم الإلكترونية التابعة للداخلية إنها تلقت الكثير من القضايا والشكاوى بخصوص ورودهم اتصالات تفيد بفوزهم بجوائز و مبالغ مالية ونتج عن ذلك تعرضهم للنصب والاحتيال.. داعية إلى الانتباه والحذر، وذلك حسب ما ذكرت "سيدتي. نت".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 ص

      وعندنا أيضاًً تأتينا مثل هذه الرسائل ولكن

      ومع الأسف الشديد لا يوجد حل أو طريقة لمنعها أو ايقافها - واخرها قبل اسبوع تقريباً أنا شخصياً استلمت مكالمة من امريكا ليخبرني الشخص المتكلم بأنه سوف يوقف اجازة الإنترنت عن هاتفي وعندما اتصلت بشركة الإتصالات قالو لي تجاهل المكالمة ولكن السؤال ألا توجد طرق في ايقاف أو تتبع تلك المكالمات ما دام رقم المتصل يظهر من أي بلد؟ السؤال موجه لشركات الإتصالات وشكراً.

اقرأ ايضاً