العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

النواب «الرجال» يحوزون أعلى الأصوات في انتخابات لجنة المرأة

النائبان آل رحمة وكاظم يدليان بصوتيهما في انتخابات لجان النواب
النائبان آل رحمة وكاظم يدليان بصوتيهما في انتخابات لجان النواب

حاز المرشحون من النواب الرجال على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة النوعية الدائمة للمرأة والطفل بمجلس النواب والتي أجريت أمس (الثلثاء)، حيث لم يوافق النواب على اقتراح هيئة المكتب، الذي رشح 5 نواب، هم: جميلة السماك، رؤى الحايكي، عادل العسومي، فاطمة العصفور، محمد ميلاد، وبعد انسحاب محمد ميلاد، تقدم 3 نواب برغبة انضمامهم للجنة، وهم: أنس بوهندي، محسن البكري، جمال بوحسن.

وقبل إجراء القرعة طلب النائب عادل العسومي الانسحاب من اللجنة، إلا أن رئيس المجلس قال إن هذا الأمر تم تجاوزه.

ودعا العسومي النواب إلى عدم ترشيحه لعضوية اللجنة، قائلاً: «ليس لي شغل في هذه اللجنة». وبيّن أنه وافق على مقترح هيئة المكتب منعاً للإحراج، لأنها كانت مقتصرة على 3 نواب هم رؤى الحايكي، جميلة السماك، فاطمة العصفور.

وبعد إجراء القرعة بين النواب، حصل على أغلبية الأصوات النواب التالية أسماؤهم: رؤى الحايكي، محسن البكري، أنس بوهندي، جميلة السماك وفاطمة العصفور، وحصلت النائب رؤى الحايكي على 25 صوتاً، ومحسن البكري على 32 صوتاً، وأنس بوهندي على 28 صوتاً، فيما حصلت النائب جميلة السماك على 22 صوتاً، وفاطمة العصفور 21 صوتاً».

إلى ذلك، فاز بعضوية اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة كل من النواب: جلال كاظم، حمد الدوسري، غازي آل رحمة، علي بوفرسن، علي المقلة.

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً