العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

السعودية: وفاة فتاتين في «جازان» بـ«أنفلونزا الخنازير»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير مركز التأهيل الشامل في منطقة جازان أحمد الجباري اتخاذهم الإجراءات اللازمة مع الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس «أنفلونزا الخنازير» داخل المركز، مؤكداً إبلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية، لاتخاذ اللازم مع الجهات ذات العلاقة، مضيفاً: «اتضح وجود أربع حالات، توفيت منها اثنتان، وحالة واحدة لاتزال في العزل، وأخرى خرجت بعد التحقق من سلامتها» ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال الجباري لـ«الحياة»: «باشرت لجان متخصصة من جهات عدة حالات الاشتباه بالإصابة بأنفلونزا الخنازير، في مقر التأهيل الشامل، وفور اكتشاف أولى هذه الحالات تم إبلاغ وزارة الصحة، التي بدورها تابعت الموضوع، إذ كانت الحالة من طريق موظفة تبلغ من العمر 22 عاماً كانت مرافقة مع والدتها في المستشفى وأصيبت بالمرض وتوفيت».

وأوضح أن إجمالي الحالات في المركز أربع، بمن فيها الموظفة، تراوح أعمارهن بين 16 و18 عاماً، فيما تم تأكيد إصابة حالتين، وتم عزل الحالتين الأخريين بمثابة إجراء احترازي إلى حين التحقق من حالاتهما، قبل أن تتضح سلامة إحداهن، وبالتالي مغادرتها. وكان مواطنون في جازان طالبوا «صحة جازان» بتأمين اللقاحات اللازمة للأوبئة بمختلف أشكالها، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بـ«أنفلونزا الخنازير»، وخصوصاً أن المنطقة تمر بتقلبات جوية متواصلة هذه الفترة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً