العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

أوباما يبحث مع ولي عهد أبوظبي مستجدات الأزمة السورية وملف اليمن

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مستجدات الأزمة السورية وجهود اجتماع فيينا، وملف اليمن ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك أثناء اتصال هاتفي تلقاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من الرئيس أوباما تناول أيضا "علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في إطار العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع الجانبين في مختلف المجالات"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وبحث الجانبان عددا من القضايا والمستجدات في المنطقة وبشكل خاص "الأزمة السورية وسعي الأطراف الاقليمية والدولية الى معالجتها، وناقشا الجهود الدبلوماسية التي من شانها ان تضع أرضية مناسبة لاجتماع فيينا المقبل حول سورية والمقرر عقده السبت القادم".

كما تطرق الحديث الى "ملف اليمن وجهود التحالف العربي في دعم الحكومة اليمنية الشرعية وإعادة الاستقرار والأمن في اليمن والتأكيد على أهمية تطبيق القرارات الاممية في الشأن اليمني".

وتناول الحديث "جهود التحالف العربي والمؤسسات والمنظمات الدولية في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني".

وأكدا الجانبان خلال الاتصال حرص البلدين على "دعم أسس الاستقرار في المنطقة وجهودهما وتنسيقهما المشترك في مكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تقوض الأمن والسلام وتشكل تحديات لتنمية وتطور شعوب المنطقة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً