العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

باريسيون يفتحون أبوابهم لمن تقطعت بهم السبل بعد الهجمات

ظهر وسم لمساعدة من تقطعت بهم السبل أو فقدوا الطريق بعد الهجمات التي ضربت باريس. الوسم الذي يعني "الباب المفتوح" يعرض مساعدة هؤلاء الناس في العاصمة الفرنسية. كما بدأ بعض سائقي أجرة بنقل الناس من دون أجرة ، وفق ما نقل موقع "دويتشه فيليه" اليوم السبت (14 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

تحت وسم #porteouverte والذي يعني "الباب المفتوح" عرض باريسيون مساعدة من تقطعت بهم السبل بعد الهجمات الدموية التي ضربت باريس ونتج عنها سقوط أكثر من 120 قتيلا حتى الآن. وبعد ساعات فقط من حدوث الهجمات انتشر الوسم ليصل عدد من أعاد نشره إلى 400 ألف شخص. كما بدأت بعض سيارات الأجرة بنقل الناس مجانا لغرض إيصالهم إلى مساكنهم أو إلى مناطق أكثر أمنا.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إن الهجمات التي شهدتها العاصمة باريس مساء الجمعة أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين. وقال أولاند في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت أمام مسرح "باتاكلان" الذي شهد أحداثا دموية إنه سيتصدى للإرهابيين "بلا هوادة"، واصفا ما حدث بأنه "بربرية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:20 م

      اللعب بالنار

      سلم السياسيون الأمريكان والاوربيين .... زمام الأمور الى مخابراتهم وتعاونوا مع الشيطان للإطاحة بنظام ما او زعزة بلد ما او فوضى هنا او هناك ، فساد الشر على الخير ، وما جرى في لبنان وفرنسا والقادم الله اعلم ما هو الا بداية لسلسلة طويلة ، وهذه سياسة اللعب بالنار من اجل حماية اسرائيل في المقام الاول ، لان اسرائيل صنعت بالقتل والارهاب والاحتلال بدعم من تلك الانظمه في فلسطين ، وداعش كذلك لكل العالم كانت بيدهم والآن الوضع مختلف

    • زائر 2 | 11:01 م

      عقليات

      عندما يصرح أحد رؤساء دول العالم ، يعتبره حكام دول العالم الثالث بإنه كلامه منزل ( بضم الميم ) من السماء وتظل القنوات الفضائية تطبل لهذا الكلام .

    • زائر 1 | 10:16 م

      ..

      طبخ طبختوه اكلوه ونقصد الحكومة الفرنسية ... مع اعوانها بالداخل الفرنسي

اقرأ ايضاً