العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

الخيرية الملكية تفتتح مدرسة البحرين في جمهورية مصر العربية

بتوجيهات ملكية وتحت رعاية ناصر بن حمد

ضاحية السيف – المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، افتتح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، مدرسة مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص الشكر والتقدير والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، على عطاءاته المستمرة ومبادراته الخيرية في دعم الأشقاء في مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والتي تعكس حرص جلالته على مد جسور التعاون والمحبة للجميع انطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وثمن سموه الدعم الكريم من الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

كما أوضح سموه بأنه بدعم من القيادة الرشيدة فإن المؤسسة الخيرية الملكية تحرص على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى أن سياسة التنمية المستدامة هي الاستراتيجية التي تحرص المؤسسة الخيرية الملكية على العمل بها في جميع المساعدات التي تقدمها في حملاتها الإنسانية والإغاثية لمختلف الدول.

ومن جهته، قال مصطفى السيد خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح،"يشرفني أن أنقل لكم تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، كما يشرفنا اليوم افتتاح مدرسة مملكة البحرين هذا المشروع التعليمي الخيري علي هذه الأرض الطيبة بمحافظة الشرقية، الذي يعتبر ترجمة حقيقية لتاريخ عريق من العلاقات الطيبة والمتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ومصر العربية قيادة وحكومة وشعبا، وهو واجب علينا وشرف كبير في المساهمة في خدمة أشقاءنا في مصر الحبيبة".

وأضاف بأنه "لمن دواعي سرورنا أن يكون هذا التعاون مع مؤسسة مصر الخير وأن نكون شركاء معها في برامجها التي تسعي من خلالها لبناء الإنسان وخدمته في العديد من مجالات الحياة المختلفة"، مشيراً إلى أن مدرسة البحرين مخصصة للتعليم الأساسي الابتدائي والإعدادي وكذلك لدروس محو الأمية.

وبين بأن المدرسة تقع في محافظة الشرقية بمركز ابو كبير قرية ابو قوره وتستوعب حوالي 600 طالب وفي حال عملها خلال فترتين يتضاعف العدد حيث يتم العمل في المدرسة خلال فترتين صباحية ومسائية بحيث تخصص الفترة الصباحية لطلاب التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية) وتخصص الفترة المسائية لبرامج محو الأمية.

وتتكون من عدد 15 فصلاً دراسياً ومكتبة ومعمل حاسب الى ومعمل للعلوم وغرف للهيئتين الإدارية والتعليمية وساحة ألعاب (كرة طائرة، كرة قدم، كرة يد، كرة سلة) وصالة اجتماعات، كما تمتاز المدرسة بوجود حراسة على مدار الساعة الالتزام بمعايير الأمن والسلامة وإمكانية التوسع فيها مستقبلاً.

وأكد مصطفى السيد الحرص على إقامة مشاريع تنموية ، حيث تخدم هذه المدرسة شريحة كبيرة من التلاميذ كما ستساهم في برامج محو الأمية والتعليم المسائي، فتكون منارة علم نتشرف بأن تحمل أسم مملكة البحرين على أرض الكنانة، وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن يديم عليها الأمن والأمان.

إلى ذلك، وجه محافظ الشرقية رضا عبدالسلام خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك المفدى على اللفتة الإنسانية الرائدة التي يقوم بها جلالته في الاهتمام بالمشاريع التنموية والتعليمية، مثمنا هذه المبادرات الرائدة التي تبني الانسان، والتي تؤكد على عمق العلاقة الاخوية والتاريخية بين البحرين وجمهورية مصر العربية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:02 ص

      ويقولون تقشف في البلد

      عذاري قلناها

    • زائر 3 | 5:43 ص

      هههه

      الكويت تبني في البحرين والبحرين تبني في مصر ..والاوضاع هني والرواتب متدنية...عذاري اسقي لبعيد وتخلي القريب

    • زائر 1 | 5:32 ص

      أمممم

      والله وديني أبكي بس ماتنزل الدمعة من القهر...الله كريم!

اقرأ ايضاً