العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

إرهابيو باريس استعملوا نفس الأحزمة الناسفة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

المدعي العام الفرنسي يؤكد أن منفذي الهجمات الإرهابية في باريس شكلوا ثلاثة فرق واستعملوا بنادق من نوع "كلاشنيكوف" ونفس الأحزمة الناسفة، والحصيلة الإجمالية للضحايا ترتفع إلى 129 شخصاً ومئات الجرحى، ذلك وفق ما نقل موقع " دويتشه فيله".

وقال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولين السبت (14 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015) إن المهاجمين الذين قتلوا 129 شخصاً في موجة إطلاق نار وتفجيرات انتحارية مساء أمس الجمعة في باريس كانوا يتألفون على الأرجح من ثلاثة فرق.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "يمكننا القول في هذه المرحلة من التحقيق إنه ربما كانت هناك ثلاثة فرق منسقة من الإرهابيين وراء هذا العمل الهمجي".

وأكد أيضاً أن السلطات الفرنسية لديها ملف أمني عن انتماء أحد المهاجمين لتيار التطرف الإسلامي وله سجل جنائي أيضاً لكنه لم يسجن أبداً. وأضاف مولين أن شخصاً استأجر إحدى السيارات المستخدمة في الهجمات تم احتجازه قرب الحدود البلجيكية.

وذكر الادعاء العام أن الإرهابيين السبعة الذين نفذوا هجمات أمس الجمعة في باريس استخدموا بنادق رشاشة من طراز "كلاشنيكوف"، مضيفاً أنهم جميعاً كانوا يضعون نفس النوع من الأحزمة الناسفة.

ووفقاً للمدعي العام، فقد أسفرت موجة الإرهاب عن مقتل 129 شخصاً، وقال إن هذا العدد يعتبر مؤقتاً بالنظر إلى ارتفاع عدد الذين أصيبوا بجروح خطيرة. وأضاف أن عدد الجرحى وصل إلى 352 منهم 99 على الأقل جراحهم خطيرة، مشيراً إلى أن سبعة من الإرهابيين لقوا حتفهم خلال الهجمات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً