العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

البنتاغون: خمسة من معتقلي غوانتانامو نُقلوا إلى دولة الإمارات

أعلنت الولايات المتحدة أمس الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) انها نقلت الى الامارات العربية المتحدة خمسة معتقلين من غوانتانامو، وذلك في إطار خطة اميركية لإغلاق هذا المعتقل المثير للجدل.

وقال البنتاغون في بيان انه بنقل هؤلاء الخمسة يبقى 107 معتقلين في المعتقل الواقع داخل القاعدة العسكرية الاميركية في جزيرة كوبا، معربا عن "امتنانه لحكومة الامارات العربية المتحدة على رغبتها في دعم الجهود الاميركية الرامية لإغلاق مركز الاحتجاز في خليج غوانتانامو".

واوضح البيان ان المعتقلين الخمسة هم علي احمد محمد الرازحي، خالد عبد الجبار محمد عثمان القدسي، عادل سعيد الحاج عبيد البصيص، سليمان بن عوض بن سليمان بن عقيل النهدي وفهمي سالم سعيد العساني.

واضاف ان "الولايات المتحدة نسقت مع حكومة الامارات العربية المتحدة لضمان نقلهم في إطار الاجراءات الامنية المناسبة والمعاملة الانسانية".

ولفت البيان الى انه تقرر الافراج عن هؤلاء الخمسة بناء على تقييم أمنى دقيق لملفاتهم.

ويعتبر الرئيس باراك أوباما هذا المعتقل رمزا مدمرا لسوء معاملة المعتقلين والاعتقال دون توجيه اتهام ورثه من الرئيس الجمهوري جورج دبليو. بوش. وكان أوباما قد تعهد في حملته الانتخابية بإغلاق هذا المعتقل.

ولكن البيت الأبيض قال الأسبوع الماضي إن أوباما سيوقع على مشروع قانون لسياسة دفاعية شاملة وافق عليه مجلس الشيوخ على الرغم من بنود تزيد من صعوبة إغلاق معتقل غوانتانامو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً