العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

"الزراعة" تطلق أولى تجاربها لتحسين إنتاجية المحاصيل

اطلقت شئون الزراعة والثروة البحرية الأسبوع الماضي أولى تجاربها التحفيزية من أجل تحسين إنتاجية وجودة عددا من محاصيل الخضروات التي يتم زراعتها في مملكة البحرين.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة انه وجه بتشكيل لجنة متخصصة من الخبراء بشئون الزراعة لتنفيذ مجموعة من التجارب الزراعية على بعض أصناف الخضروات التي يتم زراعتها في البحرين من اجل زيادة قدرتها على تحمل بعض الظروف غير الملائمة الموجودة في مزارع البحرين مثل ملوحة مياه الري والتربة وكذلك انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء.

وقال وكيل الزراعة في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" انه عقب الحصول على نتائج ايجابية من تلك التجارب سيتم تعميمها ونشرها على جميع المزارعين، مضيفا أن مشاكل الملوحة تؤثر سلبا على كميات المحاصيل وقد تتسبب في تدمير أكثر من نصف الإنتاج طبقا لدرجة الملوحة، بالإضافة إلى أنها تخفض من جودة المحاصيل وبالتالي تؤثر على مدخول المزارع من بيع محصوله.

وأوضح وكيل الزراعة أن تلك التجارب تتم بطرق صحية وغير مضرة بالبيئة أو بصحة الإنسان، وانه في حال نجاحها ستحدث طفرة في إنتاج المزارعين من محاصيل الخضروات بالمملكة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً