العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

"بلدي المحرق" يناقش جيوب حاويات النظافة

المحرق – بلدية المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق والعلاقات العامة والإعلام في مجلس المحرق البلدي اجتماعها الثالث وناقشت فيه عدداً من المواضيع ومنها بحث إنشاء جيوب خاصة لحاويات النظافة، وتطوير آليات مشروع تنمية المدن والقرى، وتحريك ملف وإعادة بناء البيوت القديمة والآيلة للسقوط، ومقترح إنشاء حاضنات للأطفال في المدارس الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد تحت رئاسة يوسف الريس وبحضور كل من عضو اللجنة نجم آل سنان و صباح الدوسري الذين تابعوا في البداية توصية المجلس بتخصيص مواقع ثابتة مخصصة لوضع حاويات القمامة، وهي عبارة عن جيوب خاصة في الأرصفة، وأوصت اللجنة بتكليف الشركة المتعهدة بإعداد تقرير حول الأماكن الملائمة لهذا الجيوب ومن ثم عرضها على إدارة الطرق بوزارة الأشغال لبحث إمكانية التنفيذ.

وحضر عن شركة التنظيفات كل من فؤاد خليل خلفان مدير أول مناطق، و هشام الحداد رئيس العلاقات العامة بالشركة، و جيمس روبرت مدير المواصلات والصيانة، ومن الجهاز التنفيذي فاضل عباس رئيس قسم خدمات النظافة.

وفي جانب آخر احتجت على عدم تخصيص وزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني ميزانيات للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني وجلوس جلالة الملك والتي من المفترض أن تقام بعد شهر واحد من تاريخه.

وحضرت ممثلاً عن الجهاز التنفيذي نادرة عنان التي أفادت بعدم تجهيز أية فعاليات لاحتفاليات اليوم الوطني إلى حد اللحظة.

كما ناقشت اللجنة تطوير آليات مشروع تنمية المدن والقرى ومشروع إعادة بناء البيوت القديمة والآيلة للسقوط وذلك من خلال تطوير استمارة البحث الاجتماعي، ووضع مرئيات لتعديل المعايير المتعلقة بالمشروعين من أجل تحقيق انسيابية في تنفيذ الطلبات.

وفي الموضوع الأخير ناقشت مقترح إنشاء حاضنات للأطفال في المدارس الحكومية لاستقبال أبناء المدرسات اللواتي يعانين في إيجاد حاضنات مناسبة خصوصاً مع قلة عددها وهو ما يؤثر على نظام المدرسات اليومي ويجعلهن في مواجهة ضغط الازدحامات المروية، مع العلم أن هذه التجربة نجحت في عدد من الدول الشقيقة.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً