العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

«النواب» يقر 16 رغبة نيابية بينها منع نشر الصور المخلة بالآداب... والحكومة: لا رقابة مسبقة على الصحافة

البلوشي: حرية التعبير المكفولة مشترطة بالتقيد بالإسلام والآداب
البلوشي: حرية التعبير المكفولة مشترطة بالتقيد بالإسلام والآداب

أقر مجلس النواب في جلسته أمس (الثلثاء)، 16 مقترحا برغبة، وأحالها الى الحكومة للنظر فيها.

ووافق النواب على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مسجد وصالة مناسبات في مجمع 941 بالبحير، والاقتراح برغبة بتخصيص أرض لبناء جامع في منطقة الجفير، والاقتراح برغبة بإنشاء مسجد في جزر أمواج بالمحرق، وكذلك اقتراح برغبة بفتح مكتب لفحص المركبات التابع للإدارة العامة للمرور بمحافظة المحرق. وأمضى النواب الاقتراح برغبة بعمل وزارة الداخلية لدورات مكثفة لعناصرها من رجال الأمن الذين لديهم تعامل مباشر مع الجماهير سواء في المكاتب أو خارجها بدورات متقطعة مع الجمهور والتعامل معهم وربطها بحقوق الأفراد والجماعات في جميع الأحوال، وأيضا الاقتراح برغبة بمنع الحكومة نشر الصور المخلة بالآداب والحياء والمنافية للسلوك الإسلامي في الصحافة المحلية العربية والإنجليزية، وتشديد الرقابة على الصحف والمجلات الخارجية لمراعاة الآداب العامة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ومن جانبه، قال النائب نبيل البلوشي: «لا ننكر دور الصحافة والصحافيين الكبير، وحرية التعبير المكفولة مشترطة بالتقيد بالإسلام والآداب، ونحن لا نعمم وإنما هذا من باب التعاون على البر والتقوى، وبعض الصحف تنشر صور خليعة لا أود عرضها في المجلس حفاظا على المكان».

أما وزير شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب عيسى الحمادي، فأكد أنه «لا توجد رقابة مسبقة على الصحف والمجلات الصادرة في مملكة البحرين، ولكن تتم مراقبتها إذا وجد أي أمر يخالف القانون، يتم تطبيق القانون». كما صوّت النواب بالموافقة في ذات الجلسة على الاقتراح برغبة بإنشاء مراكز متخصصة ومتكاملة في رعاية المعاقين، والاقتراح برغبة تخصيص وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية بتخصيص روضتين وحضانتين في كل محافظة يخصص فيهما صف لمرضى التوحد، وأيضا على الاقتراح برغبة بإنشاء دار لرعاية المسنين في الدائرة الثالثة بالعاصمة.

وناقش النواب الاقتراح برغبة بإنشاء مرفأ للصيادين المحترفين والهواة في ساحل البسيتين، والاقتراح برغبة بتطوير مرفأ الصيادين المحترفين والهواة في قلالي، والاقتراح برغبة بإنشاء حديقة كبرى لأهالي الدائرة الخامسة بالشمالية، والاقتراح برغبة بإنشاء ممشى يخدم أهالي المناطق (القدم والحجر وأبوصيبع والشاخورة ومقابة)، والاقتراح برغبة بتطوير ساحل أبو صبح وتحويله إلى كورنيش نموذجي يحتوي على العديد من الخدمات، والاقتراح برغبة بإنشاء شارع جديد متفرع من شارع الشيخ خليفة بن سلمان لتخفيف الضغط الواقع على شارع سار، وقرر الموافقة عليها جميعها. وبخصوص الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بعدم تخصيص الساحل الشرقي لشركة ممتلكات مع إبقائه ساحلا عاما يتبع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، فقد قال الوزير الحمادي، ان «الشركة (ممتلكات) أوضحت أنه ليس هناك أي توجه لاستملاك الساحل الشرقي، والتوجه هو الإبقاء على الساحل للنفع العام»، وقد صوت النواب بالموافقة على هذه الرغبة وقرر رفعها للحكومة.

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:30 ص

      1

      الموضوع تافه يا نواب الناس جواعه وانتون مقترحاتكم مثل وجهكم!!

    • زائر 3 | 12:27 ص

      رغبة نيابية بينها منع نشر الصور المخلة بالآداب

      لاحول الله
      خلاص هموم الشعب لكي يخرج لنا نائب بقول هذا الشيئ رغبة نيابية
      الصور المخله بالاداب محرمة عند جميع المسلمين ولانريد قرار بذلك
      عندك ملف الاسكان البطالة تفضيل الاجنبي على المواطن في كثير من الاشياء
      والكثير من الاشياء الاخرى اللتي يجب ان تتكلم عنها لصالح المواطن واللذي حثك عليها الدين الاسلامي .

    • زائر 2 | 11:53 م

      صباح الخير

      كل واحد امطول لحيه شنه النبي وشاغل روحه بأمور تافه وتائه وناسي ومتناسي هموم الشعب الذي أعطاه صوته لتحسين حياته واحتياجاته الاساسيه من سكن وعيش كريم وحقوق والمحافظة على المال العام

    • زائر 5 زائر 2 | 1:51 ص

      صبحك الله بالنور والسرور يا زائر 2

      الله يسلمك خلصت مواضيع النواب الفشلة ماعندنا كلش مشاكل في البحرين ماعندنا مواضيع مثل التجنيس والبطالة والصحة والاسكان والبوق والغلاء ورفع الدعم والسجناء والتمييز ووووو كلش مافي مشاكل... امورنا طيبة واحنا بخير

اقرأ ايضاً