العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

من خذل الأحمر؟

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

سؤال طرح نفسه في الفترة الماضية، بعد أن أخفق منتخبنا الوطني لكرة القدم في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، وخرج خالي الوفاض بعد نتائج سلبية في المباريات الماضية.

حلم المونديال تبخر مرة أخرى، والطامة أن الأحمر لم يقدم مستوى يشفع له بالتأهل للدور الثالث، إذ خرج حتى الآن بأربع هزائم من 6 مباريات... وهنا نستذكر أن الاتحاد يسعى لبناء منتخب جديد، لكن ذلك لا يعني أن تكون النتائج مثل التي خرج بها في الفترة الماضية!

أسئلة كثيرة طفت على السطح في الفترة الماضية، يأتي في مقدمتها «من خذل الأحمر؟».

باعتقادي أن الاتحاد يتحمل مسئولية كبيرة بعد هذا الإخفاق؛ لأنه لم يتبع مبدأ الحساب والعقاب، وأعني ببعض اللاعبين الذين تكررت اعتذاراتهم ومشاكلهم داخل المنتخب الوطني، وضربوا شعار الأحمر عرض الحائط، ونتذكر كيف كان البعض منهم يتسبب بمشاكل داخل البعثة؛ من أجل ابتعاده عن المنتخب والذهاب لناديه، والطامة الكبرى أن بعضهم (دخلاء) على البلاد!

على رغم الاعتذارات التي لم يكن لها أي مبرر في الفترة الماضية، وبعضهم كان قريباً من (التدحرج)، بأنه مصاب في تدريبات المنتخب، وظهروا وكأنهم (أحصنة) مع أنديتهم، لكن الاتحاد لم يتعامل بطريقة جيدة معهم، ووافق على ابتعادهم بنية أنهم مصابون، لكنه لم يتخذ أي قرار بعد رؤيتهم يقطعون الملعب بالطول والعرض مع ناديهم، من دون شعورهم بأي آلام للإصابة، على رغم أن الفترة لا تتعدى اليومين أو الثلاثة، فكيف شفي هذا المصاب بين عشية وضحاها؟

هؤلاء اللاعبون هم من خذلوا المنتخب، وفتحوا الباب لبعض اللاعبين بالاعتذارات، وكأنهم يريدون أن يذهبوا مع المنتخب متى شاءوا... في المقابل، هناك بعض اللاعبين يتمنون أن يرتدوا شعار المنتخب، وهم أهل للمسئولية، وأفضل من هؤلاء الذين يبحثون عن مصالحهم الشخصية.

اتحاد الكرة مطالب اليوم بفتح هذا الملف وعدم إغفاله، وفي حال استمراره فإننا سنقول على كرتنا السلام.

ركلة جزاء الهزاع

المباراة الأخيرة التي خاضها منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية أمام كوريا الشمالية، التي خسرها بهدفين نظيفين، تابعت ما قاله مدرب الأحمر الأرجنتيني سيرجيو باتيستا، إذ وجه اتهامه لطاقم التحكيم وخصوصاً فيما يتعلق بركلة الجزاء المحتسبة على المدافع عبدالله الهزاع.

في الفترة المسائية، انتشر فيديو لركلة الجزاء بعد أن كانت المباراة بعيدة عن الأعين لعدم نقلها في أي قناة تلفزيونية، استغربت كثيراً مما قاله المدرب؛ لأن ركلة الجزاء صحيحة، وتعاطف الحكم مع الهزاع لأنه دخل على اللاعب الكوري بقوة!

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:18 ص

      حجّي مكي

      حجّي مكي

    • زائر 5 | 4:13 ص

      سلوم بوتيلة

      سلوم بوتيلة

    • زائر 7 زائر 5 | 6:25 ص

      اتفق معاك

      1+

    • زائر 3 | 12:03 ص

      من خذل الاحمر ؟

      أكيد إيران ههههههههه (تماشيا مع العقول المعتله )

    • زائر 1 | 10:35 م

      قلها من الاول وخلصنا يا محمد طوق

      هذا كله بسبب التجنيس الذي كنا ولا زلنا نعاني منه ف بالامس كان محصورا على الأجهزة الأمنية واليوم في الرياضة ولا ندري ماذا تخبئ لنا الأيام القادمة , وكلنا يعرف ان يوجد خامات وطنية تلعب من اجل الوطن وما منتخب 2004 الذي حقق نتائج طيبة بكاس اسيا في الصين الا دليل على وطنيتهم وحبهم لبلدهم

اقرأ ايضاً