العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

بطولة السعودية: دربي الاتحاد والاهلي الابرز

تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم للدوران مجدداً بعد توقف دام 15 يوماً بسبب مشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019 وستكون مباراة دربي جدة بين الاتحاد والاهلي الابرز في المرحلة الثامنة الاحد الجمعة.

تفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب الفتح مع الوحدة والفيصلي مع الرائد ونجران مع هجر، ويلتقي السبت القادسية مع الشباب والتعاون مع النصر والهلال مع الخليج.

ويتطلع الاتحاد إلى تجاوز عقبة الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله في مباراة مهمة لكلا الفريقين الباحثين عن استعادة نغمة الفوز، الاتحاد بعد تعادله 1-1 مع مضيفه الفتح والاهلي مع الشباب بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

يدخل الاتحاد المباراة وهو في مركز الثالث برصيد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 4 مباريات وخسر واحدة، وتعادل في مثلها.

ويأمل مدرب الاتحاد الروماني لازلو بولوني بالإطاحة بالأهلي وإلحاق أول خسارة به للتقدم في الترتيب من أجل وضع حد للانتقادات التي طالته من قبل الجماهير الاتحادية وجعلته عرضة للإقالة من منصبة، حيث هناك تكهنات كبيرة عن قرب رحيله في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها الفريق تحت قيادته.

ويبرز في صفوف الاتحاد الحارس فواز القرني وياسين حمزة وأحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد والغاني علي سولي مونتاري والروماني سان مارتن والأسترالي جيمس ترويسي والفنزويلي غيلمين ريفاس.

من جهته، يسعى الأهلي إلى التمسك بوصافة الترتيب والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم. يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 14 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي الاتحاد، حيث لعب الاهلي 6 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في أثنتين.

ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم ومعتز هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة واليوناني فيتفا.

ويتطلع الهلال متصدر الترتيب برصيد 15 نقطة الى اضافة ثلاث نقاط جديدة تبعده عن اقرب ملاحقيه، عندما يخوض مواجهة سهلة نسبياً أمام الخليج.

يضم الهلال الحارس خالد شراحيلي المتوقع عودته لحماية عرين الفريق ومحمد البريك وسلمان الفرج ونواف العابد وعبدالله الزوري والكوري الجنوبي كواك تاي هي والمهاجم ناصر الشمراني.

وسيغيب عن الهلال المدافع ياسر الشهراني الذي تعرض لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مواجهة المنتخب السعودي لمضيفه الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان.

في المقابل، يسعى الخليج صاحب المركز السادس ب11 نقطة للعودة بنتيجة إيجابية من مباراته مع مضيفه الهلال.

ويبحث النصر عن فوزه الأول تحت قيادة مدربه الإيطالي فابيو كانافارو عندما يحل ضيفاً على التعاون في بريدة، حيث تعادل في مباراته الأولى مع الفيصلي.

يدخل النصر المباراة بخيار الفوز فقط كونه يتطلع لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده للنهوض من عثرته لا سيما وانه تقهقر الى المركز السابع برصيد 9 نقاط، في الوقت الذي يأمل فيه التعاون باحراج ضيفه والحاق به الخسارة في ظل المستويات التي يقدمها هذا الموسم أمام الفرق الكبيرة.

يعول النصر على عمر هوساوي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان ميرزيفسكي والمالي ماديبو مايغا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً