العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

برنت مستقر والخام الاميركي ينخفض قبيل انقضاء عقود ديسمبر

استقرت اسعار العقود الآجلة لخام برنت الخميس (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بينما تراجع الخام الاميركي قبل انقضاء تداول عقود أقرب استحقاق وتعرضه لمزيد من الضغوط من زيادات كبيرة في المخزونات.

وساعد تراجع الدولار وارتفاع هوامش التكرير للبنزين -وهو ما قد يدفع مصافي التكرير الى استهلاك المزيد من الخام لتحويله الى وقود السيارات - في الحد من تراجع الاسعار.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في حوالي اسبوع امام سلة من العملات مما يجعل النفط وغيره من السلع الاولية المقومة بالعملة الاميركية أقل تكلفة على حائزي العملات الاخرى مثل اليورو.

وصعدت عقود البنزين الاميركي أكثر من 1 بالمئة متجاوزة 1.28 دولار للجالون بعد تقرير عن تأجيلات في اعادة تشغيل وحدة البنزين في مصفاة نفطية لشركة ايرفينج اويل.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 4 سنتات لتسجل عند التسوية 44.18 دولار للبرميل بعد ان كانت هبطت في وقت سابق من الجلسة الى 43.70 دولار.

وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا لتبلغ عند التسوية 40.54 دولار للبرميل بعد ان تراجعت في وقت سابق عن مستوى الدعم الرئيسي البالغ 40 دولارا للبرميل للمرة الثانية في يومين.

وينتهي تداول عقود الخام الاميركي تسليم ديسمبر/ كانون الاول الجمعة وهو ما يعرض السوق لخطر اضافي لاختبار مستويات دون 40 دولارا للبرميل كانت هوت اليها في أغسطس/ آب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً