العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

كاميرات المراقبة الفرنسية رصدت مدبر هجمات باريس في المترو

قال مصدر في الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن مدبر هجمات باريس المشتبه به عبد الحميد أباعود رصد في اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة في محطة مترو بينما كانت الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية يوم الجمعة الماضي جارية.

وأكدت الشرطة الفرنسية أمس الخميس أن أباعود قتل في معركة بالرصاص حين داهمت منزلا في ضاحية سان دوني في باريس فجر الاربعاء بعد محاصرته.

وذكر مصدر الشرطة أن أباعود ظهر في اللقطات المسجلة في محطة مترو كروا دو شوفو في ضاحية مونتروي بباريس وهو مكان لا يبعد كثيرا عن المكان الذي عثر فيه على احدى السيارات التي استخدمت في الهجمات في تأكيد لتقرير بثه تلفزيون (بي.إف.إم).

ورصد أباعود في شريط التسجيل المصور الساعة 10.14 مساء (2114 بتوقيت جرينتش) بعد اطلاق الرصاص على عدد من المقاهي وتفجيرات انتحارية قرب استاد لكرة القدم وبينما كانت مذبحة جارية في حفل موسيقي.

سافر أباعود -وله سجل جنائي- الى سوريا عام 2013 ويعتقد انه جند شبانا من الأسر المهاجرة في ضاحية مولينبيك التي يعيش فيها في العاصمة البلجيكية بروكسل ومن أماكن أخرى في بلجيكا وفرنسا.

وقبل الهجمات كانت الحكومات الاوروبية تعتقد ان أباعود في سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:46 ص

      عودة الوحوش !

      الحكومة الفرنسية سهلت للمتطرفين و الارهابيين و التكفيريين و الدواعش للسفر الى سوريا لأسقاط نظام الأسد و تخريب الدولة السورية ، وهاهي الأيام تنقلب على فرنسا ليعود هؤلاء الوحوش ليدمروا كل شي جميل في فرنسا ، البشر و الحجر .

    • زائر 2 زائر 1 | 10:31 ص

      تربية الوحوش

      من يزرع الشوك لا يحصد به عنبا

اقرأ ايضاً