العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

700 إصابة بانفلونزا الخنازير في الكويت منذ يناير الماضي

في موازاة اعلان الوكيل المساعد بوزارة الصحة الكويتية ماجدة القطان عن تسجيل نحو 700 اصابة بفيروس انفلونزا الخنازير منذ يناير الماضي وتزايد معدل الاصابات مقارنة بالعام الماضي، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى »الاتفاق على ان يناط بوزارة الصحة الاعلان عن اكتشاف اي حالات جديدة لانفلونزا الخنازير«.

وفيما تواترت انباء عن توجه »التربية« للبدء في فحص الطلبة وهيئات التدريس اعتبارا من الأسبوع المقبل واستعدادها لاغلاق المدارس التي يكتشف وجود 5 اصابات واكثر فيها، قال العيسى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية »كونا« امس انه تم »الاتفاق على ان يكون الاعلان عن اكتشاف اي حالة جديدة من قبل وزارة الصحة كونها هي الجهة الملمة بكل الحالات خاصة ان هناك حالات تراجع المراكز الصحية والمستشفيات ولا تعلم عنها وزارة التربية«.

واوضح ان »هناك عددا من اولياء الامور يراجعون المراكز الصحية دون ان يعلموا المدرسة بالحالة لذا تكون المعلومة لدى »التربية« غير دقيقة عكس وزارة الصحة التي تسجل كل الحالات وتعتبرها حالة مرضية موسمية«.

وكان الوزير العيسى اعلن اول من امس عن اكتشاف أربع حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في عدد من المدارس الحكومية في منطقتي حولي والعديلية وهي تخضع حاليا للعلاج، مشيرا الى ان »الأهل هم الذين أبلغوا إدارات المدارس عنها وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية في المدارس التي تم اكتشاف الحالات المرضية فيها«.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:53 م

      نظام التعلم المجموعي داخل الفصول..

      بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير على المعنيين والمسؤولين بوزير التربية بدولة الكويت الشقيقة وفي مملكتنا الحبيبة إعادة النظر في التعلم التعاوني والذي يكون عادة مجموعة مكونة من الطلاب يجلسون وجها لوجه داخل الفصل الدراسي مم يتسبب في نقل عدوى هذا المرض لقرب المسافة بين طالب وطالب داخل المجموعة.

اقرأ ايضاً