العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

كاميرون: العالم اتحد ضد جهاديي "طائفة الموت الشريرة"

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان القرار الذي اصدره مجلس الامن الدولي الجمعة بالاجماع ودعا فيه كل الدول إلى التحرك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" يظهر ان العالم اتحد ضد "طائفة الموت الشريرة" هذه.

واجاز مجلس الامن الجمعة للدول الاعضاء في الامم المتحدة "اخذ كل الاجراءات اللازمة" ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك في قرار صدر باجماع اعضائه ال15 بعد اسبوع على الاعتداءات التي اوقعت 130 قتيلا في باريس وتبناها التنظيم الجهادي.

وقال كاميرون في بيان ان هذا التصويت يمثل "لحظة هامة" لان "مجلس الامن دعم بالاجماع التحرك ضد طائفة الموت الشريرة هذه، في سوريا كما في العراق. وجدد ايضا التأكيد على عزمه التوصل الى حل سياسي للنزاع في سوريا".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني ان "العالم اتحد ضد تنظيم الدولة الاسلامية. المجتمع الدولي اجتمع وصمم على القضاء على (هذا التنظيم) الذي يهدد شعوب كل الدول وكل الديانات".

وتابع البيان ان "تصويت اليوم (...) يظهر بما لا يرقى اليه شك حجم الدعم الدولي لفعل المزيد في سوريا وللتحرك بشكل حاسم لاجتثاث تنظيم الدولة الاسلامية".

وتشارك بريطانيا في شن غارات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق ولكن ليس في سوريا. ويسعى كاميرون للحصول على موافقة البرلمان لتوسيع نطاق هذه الغارات لتشمل سوريا ايضا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:13 ص

      إخرس

      من يتكلم عن الاشرار هنا ..هي دولة الشر بعينه ..فكر من صناعة الكيان البريطاني واليوم تأكلون ما زرع اسالفكم.

    • زائر 3 زائر 2 | 1:28 ص

      أخي الكريم ... منذ القدم ... هذا هو ديدن بريطانيا لم يتغير

      تقتل القتيل وتمشي في جنازته

اقرأ ايضاً