العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

وفد حوثي يتوجه لمسقط لاستكمال المشاورات بشأن حل النزاع

أكد الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصارالله الحوثية، محمد عبدالسلام اليوم السبت (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، بأن وفداً حوثياً سيتوجه اليوم إلى العاصمة العٌمانية مسقط لاستكمال المشاورات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وقال عبدالسلام في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بعد أن وصلنا ردٌ إيجابيٌ على ملاحظاتنا بشأن مسودة وأجندة الحوار، وطلب الأمم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول إلى حوار سويسرا -المزمع عقده في المرحلة المقبلة، والذي نحرص أن يفضي إلى وقف العدوان وفك الحصار وإحياء العملية السياسية، بناء على كل ذلك سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم".

وأوضح عبدالسلام، أنهم تلقوا ضمن النشاط السياسي العام دعوات من دولٍ أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتهم السياسية عن كثب بشأن اليمن. يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن قد أعلن مطلع الشهر الماضي، أن الأمم المتحدة ستتبنى محادثات سلام بين جميع الأطراف اليمنية.

ووافقت الحكومة اليمنية بالمشاركة في تلك المحادثات، بعد أن أعلن الحوثيون التزامهم خطياً بخطة السلام التي تضمنت سبع نقاط من بينها الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني بما فيها القرار 2216.

وفشلت جهود عدة للأمم المتحدة في الأشهر السابقة لحل النزاع في اليمن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً