العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

4 صفعات من ليفربول بوجه سيتي تحرمه من الصدارة

ليستر يواصل انطلاقته وتشلسي يستعيد الانتصارات

لندن - أ ف ب

سقط مانشستر سيتي في عقر داره أمام ليفربول 1/ 4 في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس (السبت).

فعلى ملعب الاتحاد، تقدم ليفربول في وقت مبكر بنيران صديقة مستفيداً من سلسلة أخطاء بدأت مع الحارس جو هارت الذي أرسل كرة إلى المدافع الفرنسي بكاري سانيا استخلصها منه البرازيلي روبرتو فيرمينو ونقلها إلى مواطنه فيليبي كوتينيو فتبادلاها مجدداً في تمريرات قصيرة حاول المدافع الفرنسي الآخر الياكيم مانغالا إبعادها بكعب قدمه إلى خارج خطوط الملعب فسكنت شباك هارت (7).

واستغل الثاني البرازيلي خطأ ثانياً فخطف فيرمينو القادم إلى ليفربول في بداية الموسم من هوفنهايم الألماني، الكرة وأرسلها إلى مواطنه الذي أرسلها على يسار هارت من انفراد تام (23).

وأطلق كوتينيو صاروخاً تصدى له جو هارت لكن الدفاع لم يحسن إبعاده فاستغل الثنائي البرازيلي مجدداً الأخطاء وتبادلا الكرة لتصل إلى الألماني ايمري جان أرسلها بالكعب إلى كوتينيو داخل المنطقة مررها الأخير عندما واجهه هارت إلى فيرمينو الذي أودعها الشباك بسهولة مطلقة (32).

وقلص الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الفارق بقذيفة من خارج المنطقة زرعها في أسفل الزاوية على يسار الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (44).

وأنقذ هارت في الشوط الثاني مرماه من هدف رابع عندما حوّل إلى ركنية تسديدة البلجيكي المنفرد كريستيان بنتيكي بديل فيرمينو، لكنه لم يستطع الحؤول دون ولوجها الشباك بعد التنفيذ إذ استقبلها بنتيكي نفسه وتهيأت أمام السلوفاكي مارتن سكرتل الذي أطلقها قوية في سقف الشبكة (81).

وعوّض ليفربول الخسارة الوحيدة في الجولة السابقة أمام ضيفه كريستال بالاس (1/ 2) بإشراف المدرب يورغن كلوب الذي خلف الايرلندي برندن روجرز، وصعد بالتالي من المركز الثاني عشر إلى التاسع برصيد 20 نقطة واقترب من فرق الصدارة.

فوز مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد في وقت قاتل فوزا صعبا لكنه ثمين على مضيفه واتفورد العائد بعد غياب إلى الدرجة الممتازة 2/1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة. فعلى ملعب فيكيريج رود، افتتح فريق «الشياطين الحمر» التسجيل في وقت مبكر عندما عكس الاسباني اندير هيريرا كرة عرضية إلى داخل المنطقة استقبلها الهولندي ممفيس ديباي وتابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى (11).

وفي الشوط الثاني، لم يكن خيار فان غال موفقا في الزج بروخو الذي ارتكب خطأ في وقت قاتل ضد النيجيري اوديون ايغاهو في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها تروي ديني إلى هدف التعادل (87). لكن ديني نفسه أعاد الهدية إلى الضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع (90+1) فتحولت فرحته إلى حزن واضح.

ونقل الفوز مانشستر يونايتد الذي يريد رفع منسوب الضغط على مانشستر سيتي وأرسنال، إلى المركز الثاني برصيد 27 نقطة. وتقدم مانشستر يونايتد بفارق نقطة أيضا على أرسنال الذي تعرض لسقطة جديدة على ارض مضيفه وست بروميتش البيون بخسارته أمامه 1/2 بعد إن كان تعادل في الجولة السابقة مع ضيفه توتنهام 1/1.

فعلى ملعب هوثورنز، كان أرسنال سباقا لافتتاح التسجيل بواسطة المهاجم الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو الذي تابع برأسه كرة نفذها الألماني مسعود اوزيل من ركلة حرة (29). وسرعان ما أدرك وست بروميتش التعادل بالطريقة ذاتها من ركلة حرة نفذها كريس برينت وتابعها الاسكتلندي جيمس موريسون في الشباك لكن بقدمه اليمنى وليس برأسه (35). ومنح الاسباني ميكل ارتيتا الذي نزل في وقت مبكر بديلا للفرنسي فرانسيس كوكيلان في تبديل اضطراري (14)، التقدم للفريق المضيف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما حول الكرة خطأ إلى مرمى فريقه (40).

وفي الشوط الثاني، حرم الاسباني الآخر سانتي كازورلا أرسنال من الخروج بنقطة على الأقل عندما أهدر ركلة جزاء احتسبت بعد مخاشنة برينت للتشيلي الكسيس سانشيز (84).

فاردي يعادل فان نيستلروي

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، تابع ليستر سيتي القادم بقوة هذا الموسم بعد إن اكتفى بالمركز الرابع عشر في النسخة السابقة بعد عودته إلى الدرجة الممتازة، انطلاقته الناجحة وقفز إلى الصدارة برصيد 28 نقطة اثر فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد المتعثر هذا الموسم 3/صفر.

وسجل جيمس فاردي هدف الافتتاح بعدما تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من الأرجنتيني ليوناردو اولوا (45+1). والهدف هو العاشر على التوالي لفاردي في 10 مباريات أولها في مرمى بورنموث في 29 أغسطس/ آب، فعادل بذلك الرقم السابق المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد، لكن الأخير سجل أهدافه في موسمين بين 22 مارس/ آذار و23 أغسطس 2003. وسجل فان نيستلروي هدفين في موسم 2002-2003 و8 أهداف في موسم 2003-2004.

وفي الشوط الثاني، أضاف اولوا الهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من عرضية الجزائري رياض محرز (62). وعزز الياباني شينجي اوكازاكي بالهدف الثالث بعد إن أعاد إلى الشباك كرة ارتدت من تسديدة زميله داني سيمبسون (83).

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي بطل الموسم الماضي فوزا صعبا على ضيفه نوريتش سيتي بهدف يتيم حمل توقيع الاسباني دييغو كوستا بعد إن نفذ مواطنه فرانسيسك فابريغاس ركلة حرة قابلها بيمناه وأرسلها إلى أسفل الزاوية اليسرى (64). وحقق تشلسي فوزه الرابع (مقابل تعادلين و7 هزائم) رافعا رصيده إلى 14 نقطة وانتقل درجة واحدة إلى المركز الخامس عشر بفارق الأهداف خلف سوانسي سيتي الذي افلت من الهزيمة أمام ضيفه بورنموث الصاعد حديثا 2/2. وتقدم برونموث بهدفين عبر جوشوا كينغ (11) ودان غوسلينغ (26) قبل ان يعادل الغاني اندريه اييو (28) وجونجو شيلفي (39 من ركلة جزاء) لسوانسي.

وعلى ملعب غوديسون بارك، اتخم ايفرتون شباك ضيفه أستون فيلا صاحب المركز الأخير برباعية نظيفة فرفع رصيده إلى 20 نقطة متقدما إلى المركز السابع. وسجل روس باركلي هدف السبق لأصحاب الأرض بكرة من داخل المنطقة سددها بيمناه على يسار الحارس الأميركي براد غوزان في أسفل الزاوية (17). وأضاف البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها شيموس كولمان (28).

وعزز باركلي تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث قبيل نهاية الشوط الأول بتسديدة من داخل المنطقة (42). وفي الشوط الثاني، أضاف لوكاكو الهدف الثاني الشخصي والرابع لايفرتون اثر تمريرة من باركلي (59).

واستفاد ايفرتون من سقوط ساوثامبتون أمام ضيفه ستوك صفر/1 سجله الاسباني بويان كركيتش (10)، وتقدم عليه بفارق الأهداف.

العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً