العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

فريق خفض المصروفات المتكررة "للسفر والمواصلات" ينهي تقريره تمهيداً لرفعه للجنة الوزارية

المنامة – وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

 أشار وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد إلى أن فريق العمل المكلف بإعداد تقرير حول كيفية خفض المصروفات في قطاعي السفر والمواصلات بصدد الانتهاء من وضع كافة التوصيات على تقريرها النهائي، بعد أن باشر الفريق عمله منذ أن تم تكليفه من قبل اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وذلك لرفع التقرير للجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق في الأول من ديسمبر القادم تمهيداً لرفعه للجنة التنسيقية.

وقال إن فريق العمل المكون من جهات مختلفة ترتبط ارتباطا وثيقا بالمصروفات المتعلقة بالسفر والمواصلات وهي: وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة المالية، ديوان الخدمة المدنية، ومجلس التنمية الاقتصادية، قد عمل خلال الفترة الماضية على انجاز المهمة الموكلة إليه واضعاً بالاعتبار المهلة المقدمة لفرق العمل، وأكمل توصياته قبل الفترة المحددة حرصا منه على أن تكون هذه التوصيات بالدقة والجودة المطلوبة، إضافة إلى طرح مقترحات توصل إلى حلول جذرية تحقق خفض المصروفات الحكومية في قطاعي السفر والمواصلات بفاعلية بصورة لا تؤثر على مستوى الخدمات والانتاجية والكفاءة مع الحفاظ على الانجازات والمكتسبات المتحققة.

وبين أنه بالعودة الى ما بدء به من ترتيبات لأجل إعداد التقرير فقد باشر الفريق عمله مخاطبا الجهات الحكومية من أجل التواصل مع المعنيين في إدارات الموارد البشرية والمالية فيها، ومن ثم عقدت سلسلة من الاجتماعات فيما بينها وضح الفريق خلالها رغبته بالاطلاع على المصروفات المتعلقة في قطاعي السفر والمواصلات، والبيانات العامة حول أعداد السائقين والسيارات لكل جهة سواء المملوكة منها أو المستأجرة. بالإضافة الى مراجعة عمليات الشراء والبيع للأمور المتعلقة بالسفر والمواصلات.

وشكر بدوره أعضاء اللجنة على سرعة الاستجابة، وقدرتها على انهاء المهمة قبل الوقت المحدد لها، آملا أن يصل الجميع الى حلول جذرية تسهم في خفض الصرف الحكومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:10 م

      هيئة المؤهلات وضمان الجودة

      يمكن للدولة تخفيض النفقات عن طريق حل الهيئات التى ليس لها عائد أصلا مثل هيئة المؤهلات لانها اثقلت الموازنة العامة دون جدوى تذكر وبالتالي حري بالسلطة المختصة ان تحل وتصفي تلك الهيئة

اقرأ ايضاً