العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

ازدهار ظاهرة التسوق الالكتروني في السعودية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أدى تطور التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى ازدهار ظاهرة التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، نسبة إلى سهولة التعاملات وسِعة الخيارات ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ونشرت شركة «إكسبرت ماركت» الأسبوع الماضي خريطة تُظهر بالأرقام الدول الأكثر انفاقاً على التسوق الإلكتروني، مستعينة ببيانات جمعتها من سوق «ستاسيتا» الرقمية.

وكانت السعودية الدولة العربية الوحيدة في القائمة التي تصدرتها هونغ كونغ، محتلة المرتبة الـ25 ضمن اللائحة، بفضل ما تقدمه من سهولة في التعاملات وسعة في الخيارات للعملاء.

ويتوافق ذلك مع بيانات «سوق كوم»، أكبر موقع للتسوق الإلكتروني على مستوى المملكة والعالم العربي، التي سجلت زيارة أكثر من 62 مليون شخص للموقع خلال الأشهر الستة الأولى فقط من العام الحالي.

وتأتي الأجهزة الإلكترونية في طليعة السلع الأكثر طلباً من المتسوقين السعوديين على موقع «سوق كوم»، إذ يسجل الموقع بيع مئات أجهزة الجوال واللابتوب والكاميرات يومياً.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«سوق كوم» رونالدو مشحور، أن «هذه ليست سوى البداية، لأن التسوق عبر الإنترنت سينمو أكثر من 60 في المئة سنوياً على مدى الأعوام الأربعة المقبلة، خصوصاً مع إقبال المزيد من الناس على استخدام الإنترنت».

وأكد أن «الشركة تعتز بثقة مئات ألوف المتسوقين السعوديين التي فزنا بها بجدارة طوال الأعوام الماضية»، مضيفاً أن «أولويتنا هي تقديم أفضل تجربة لعملائنا بحيث تشمل أوسع الخيارات وأفضل الأسعار وسرعة التوصيل».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً