العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

وزير الطاقة يفتح مؤتمر ومعرض الشرق الاوسط للنفط الثقيل في المنامة 25 نوفمبر

المنامة – وزارة الطاقة 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح وزير الطاقة البحريني ورئيس هيئة النفط والغاز الوطنية (بابكو) حسين علي ميرزا مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الثقيل 2015 في المنامة يوم 25 نوفمبر الجاري .

وسيلقي الوزير الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر لمدة يومين كما سيفتتح ايضا المعرض الذي سيعقد على هامش المؤتمر في فندق الخليج في عاصمة مملكة البحرين .

ويعقد المؤتمر بدعم كامل من شركة غاز البحرين الوطنية و شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة تطوير وشركة نفط الكويت ويشارك فيه عدد من المتحدثين بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول، أندرو كيرشو، وحسين شهاب من الكويت إلى جانب المتحدثين من شركة جلاسبوينت للطاقة الشمسية.

ومن ابرز المشاركين في هذا المؤتمر , نائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان، والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين(بابكو) بيتر بارتليت، و كبير مشغلي المرافق شركة نفط الكويت رشيد غوثي, كما يشارك في المؤتمر عامر البلوشي، مستشار هندسة الخزان في شركة تطوير للبترول , وبول ساندرز، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة " بترو سبك " للهندسة وآخرين .

وسيركز المؤتمر على تطوير فترة مخزونات النفط واستعراض اخر التطورات في تكنولوجيات الاستكشاف والانتاج لتحقيق أقصى قدر من الأداء مع الحد الأدنى من التأثير على البيئة، ويستعرض المؤتمر دراسات مقدمة من الكويت وبريطانيا وروسيا وفنزويلا، حول إعادة تشكيل المصافي في المستقبل لتحويل النفط الثقيل، وتنويع الانتاج وتحسين النفط الثقيل , كما يستعرض دراسات في هذا الشان مقدمة من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين و سلطنة عمان .

وتضم الوفود المشاركة في الحدث من دول مجلس التعاون الخليجي أرامكو السعودية و شركة الدسور العالمية المحدودة، وشركة باكرز بلاس بالاضافة الىى شنايدر إلكتريك وجلاس بوينت للطاقة الشمسية وحشد من رؤساء الشركات النفطية وخبراء صناعة النفط من دول العالم .

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر حلقات نقاش دولية تغطي احداها التعاون والفرص الاستثمارية في كندا تناقش من قبل وفود من كندا وحكومة البرتا وتشمل لمحة عامة عن صناعة النفط الثقيل في ألبرتا، وأهمية التكنولوجيا والابتكار لدعم النمو، وفرص التعاون والاستثمار المحتملة.

ورحب الأمين العام للهيئة النفط والغاز الوطنية (بابكو) احمد الشريان بالمشاركين في المؤتمر والمعرض مؤكدا اهمية هذا الحدث بالنسبة لقطاع الطاقة الذي يتحول بشكل متزايد للاستغلال والاستفادة من موارد النفط الثقيل .ووصف مؤتمر النفط الثقيل في الشرق الأوسط بانه يمثل تجمعا إقليميا مهما, لمناقشة هذه الصناعة والاتجاهات والتحولات التي ستحدد مستقبل هذا القطاع الحيوي للمنطقة والعالم .

من جانبها ذكرت شركة " دي ام جي العالمية للطاقة " المنظمة للحدث - ومقرها ابوظبي - ان المؤتمر يوفر"منصة مثالية" للخبراء العالميين والإقليميين المعنيين في كل من قطاع النفط الثقيل وقطاعي المنبع والمصب لتبادل المعرفة، واستعراض التكنولوجيات الجديدة ومناقشة الفرص التجارية والتحديات مع الشركات الرائدة العاملة في هذا القطاع.

وتشمل الشركات العارضة في المعرض المصاحب للمؤتمر شركة بابكو وشركة تطوير للبترول وشركة مختبرات كور وشركة ستريم فلو للشرق الاوسط وشركة نفط الكويت وشركة الطليعة للهندسة وشركة انوفيت واس سي غرين لايت وشركة جاكوب وبي ام سي للشرق الاوسط وحكومة البرتا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً