العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يلتقي رئيس قرغيزستان ويفتتح الملاعب المصغرة

استقبل رئيس جمهورية قرغيزستان المازبيك أتامباييف في القصر الرئاسي بالعاصمة بيشكيك رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام خلالها بافتتاح مشروع ملاعب الاتحاد الآسيوي المقامة لدعم لعبة كرة القدم في قرغيزستان.

ورحب الرئيس أتامباييف بالشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة منوهاً بجهوده في تطوير مسيرة كرة القدم الآسيوية ومعرباُ عن تقديره لمبادرة الاتحاد الآسيوي بإقامة مشروع الملاعب المصغرة في قرغيزستان لما لها من تأثير فعال على تطوير اللعبة في البلاد.

من جانبه عبر الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن شكره وتقديره للرئيس أتامباييف على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيداً بالتطور المتنامي لمسيرة كرة القدم في قرغيزستان ومؤكداً حرص الاتحاد الآسيوي على دعم الاتحاد القرغيزي كسائر الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي خلال اللقاء الخطط المستقبلية للاتحاد القاري والهادفة للارتقاء بمنظومة الكرة الآسيوية من مختلف الجوانب، وفي ختام اللقاء قدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة علم الاتحاد الآسيوي التذكاري لرئيس جمهورية قرغيزستان.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رعى حفل افتتاح مشروع الملاعب المصغرة المقدمة للاتحاد القرغيزي في إطار برنامج دعم الاتحاد الآسيوي والذي يشمل إقامة أربعة ملاعب من النجيل الصناعي ( الجيل الثالث) ،ويضم المشروع ملعبين في العاصمة بيشكيك ، وملعبين آخرين في منطقة (أوش).

وألقى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة في مستهل الاحتفال أكد فيها على أن مشروع الملاعب المصغرة في قرغيزستان يعد جزءاً من حزمة مشاريع مماثلة سيتم تدشينها خلال عامي 2015 و2016 ويستفيد منها 15 اتحاداً وطنياً وذلك في إطار سياسة الاتحاد الآسيوي الهادفة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لمختلف الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: إننا حريصون على تقديم الدعم المتميز لمجتمع كرة القدم الآسيوية من خلال مشروع الملاعب الصغيرة الذي يوفر البيئة المناسبة لنمو وتطوير قطاع الواعدين ،وإتاحة الفرصة أمام عموم شرائح المجتمع لممارسة اللعبة في جو ملائم، بما يسهم في زيادة شعبية اللعبة وارتفاع عدد ممارسيها في مختلف بلدان القارة الآسيوية.

وأبدى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إعجابه بالخطة الموضوعة من قبل الاتحاد القرغيزي لاستثمار الملاعب بصورة متميزة تكفل تحقيق العديد من المكاسب سواء على الصعيد الرياضي من خلال احتضان الأنشطة الخاصة بفئة الواعدين، أو على الصعيد الاستثماري من خلال تحقيق عوائد مالية جراء تأجير الملاعب.

من جانبه ألقى رئيس الاتحاد القرغيزي لكرة القدم سيميتي سلطانوف كلمة أشاد فيها بمشروع الملاعب الصغيرة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلاً : لقد قدم الاتحاد القاري دعماً لا يقدر بثمن لكرة القدم في قرغيزستان ، حيث أن الدخل المتحقق من إقامة الملاعب في منطقة (أوش) سيمكننا من تطوير اللعبة في الأقاليم المختلفة، وتمويل برامج التطوير في اتحادات الأقاليم، حيث أن هذا أمر حيوي ضمن خطة تطوير كرة القدم في البلاد.

وبعد أن أزاح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اللوحة التذكارية إيذاناُ بافتتاح الملاعب ، قام بجولة تفقدية لمرافق الملاعب، والتقى أفراد منتخبات الواعدين التابعة للاتحاد القرغيزي والتقط معهم الصورة التذكارية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً