العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

الزياني: مشروع مدينة المعارض الجديدة في الصخير في مرحلة تعيين المساحة الابتدائية

 

وأوضح الوزير الزياني في تصريحات صحافية على هامش افتتاح معرض الجواهر العربية 2015 بنسخته الرابعة والعشرين صباح اليوم الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ان مشروع مدينة المعارض الجديدة يمر حالياً في مرحلة تعيين المساحة الابتدائية للمقر، على أن يتم في وقت لاحق الشروع في العمليات التفصيلية من تصميم وتوزيع للمباني، ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية .

وبين الزياني ان مملكة البحرين أصبحت بحاجة ماسة إلى تدشين مدينة معارض جديدة لاستيعاب الطلب المتزايد على إقامة المزيد من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، إضافة الى جذب فعاليات عالمية تساهم في وضع موطئ قدم للبحرين، على خارطة سياحة المعارض العالمية .

ولفت الزياني الى ان وجود مركز معارض اكبر وأحدث يؤهل لاستقطاب فعاليات وأحداث على مستوى عالمي أكبر مشيرا الى ان معرض الجواهر العربية استحوذ على إجمالي مساحة أرض المعارض، مع اضطرار الشركة المنظمة الى وضع مساحة خارجية بشكل مؤقت لاستيعاب المزيد من العارضين .

وأكد إن تواجد أكثر من 600 عارض من 30 دولة حول العالم على أرض المعارض في معرض الجواهر العربية 2015 لعرض بضائعهم الثمينة على مساحة تبلغ 21,000 متر مربع، يعتبر دلالة واضحة على نجاح المملكة في استقطاب الأحداث العالمية النوعية، لافتا الى الجواهر العربية اصبح يصنف ضمن أكبر 5 معارض مجوهرات على مستوى العالم .

وأبدى الزياني تطلعه بأن يشهد المعرض نموا اكبر في السنوات القادمة من حيث عدد العارضين وحجم المعروضات، متوقعا ان يزيد زوار المعرض هذه السنة عن 50 ألف زائر من مختلف الجنسيات .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً