العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

وزير الطاقة يفتتح اليوم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنفط الثقيل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 نوفمبر 2015

يفتتح وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الثقيل 2015 في المنامة اليوم الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وسيلقي الوزير الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، كما سيفتتح أيضاً المعرض الذي سيعقد على هامش المؤتمر في فندق الخليج في عاصمة مملكة البحرين.

ويعقد المؤتمر بدعم كامل من شركة غاز البحرين الوطنية وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة تطوير وشركة نفط الكويت، ويشارك فيه عدد من المتحدثين بمن في ذلك أندرو كيرشو، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول، وحسين شهاب من الكويت إلى جانب المتحدثين من شركة جلاسبوينت للطاقة الشمسية.

ومن أبرز المشاركين في هذا المؤتمر نائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان، والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) بيتر بارتليت، وكبير مشغلي المرافق في شركة نفط الكويت رشيد غوثي، كما يشارك في المؤتمر مستشار هندسة الخزان في شركة تطوير للبترول عامر البلوشي، ونائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة «بترو سبك» للهندسة بول ساندرز، وآخرون. وسيركز المؤتمر على تطوير فترة مخزونات النفط واستعراض آخر التطورات في تكنولوجيات الاستكشاف والإنتاج لتحقيق أقصى قدر من الأداء مع الحد الأدنى من التأثير على البيئة، ويستعرض المؤتمر دراسات مقدمة من الكويت وبريطانيا وروسيا وفنزويلا، حول إعادة تشكيل المصافي في المستقبل لتحويل النفط الثقيل، وتنويع الإنتاج وتحسين النفط الثقيل.

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً