العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

أخصائية تغذية وحمية تؤكد على تزايد حاجة الجسم للفيتامين "ه" والفيتامين "د"

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت جلسة حوار نظمتها واستضافتها اليوم مستحضرات المكملات الغذائية الصحية للمرأة "femMED"، عن تزايد حاجة الجسم للفيتامين "ه" والفيتامين "د". وكانت هيئة الصحة بدبي قد أعلنت أن أكثر من نصف سكان دبي لا يتناولون الكميات اللازمة من الخضروات والفواكه للحفاظ على صحتهم. وأوضحت خبيرة محلية أن النظام الغذائي الذي لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية، بالإضافة إلى قلة النشاط والحركة، يسبب توتر الجسم مما يزيد بدوره من حاجة المرأة إلى بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية. إلا أن أسلوب الحياة العصري الذي نعيشه اليوم يمكننا من الحفاظ على الصحة وضمان التوازن الغذائي، وهو أمر يمكن تحقيقه بسهولة من خلال تناول المكملات الغذائية المطورة خصيصاً لحالات معينة، والتي تطورها femMED.

وخلال جلسة حوار تناولت صحة المرأة، قال المدير الطبي الإقليمي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا لدى شركة نيوبريدج للأدوية، والمتحدث باسم femMED باهر مسعود: "نحن نسعى إلى مساعدة المرأة على تحديد واختيار المنتجات التي تناسب احتياجاتها الفردية، وذلك من خلال تطوير مكملات غذائية تستهدف جوانب محددة وواضحة في مجال صحة المرأة، مثل صحة العظام والشعر والبشرة والأظافر".

واضافت "عادة ما تراقب المرأة صحتها وتغيرات جسمها، لكنها قد لا تدرك أن تكسّر أظافرها أو تقصف شعرها هو غالباً إشارة واضحة إلى وجود نقص في أحد العناصر الغذائية لديها. نحن نهدف إلى توعية المجتمع المحلي بأهمية المكملات الغذائية وكيفية تناولها بصورة سليمة، ودورها في معالجة العديد من المشاكل الصحية الشائعة".

ومستحضرات "femMED" للمرأة هي مجموعة من المكملات الغذائية المطوّرة خصيصاً بحيث تستهدف مشاكل صحية محددة لدى المرأة وتساهم في تحسين صحتها في مختلف مراحل حياتها. تعرف مكملات femMED الغذائية بكونها حلولاً صحية شاملة، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأعشاب، وتخلو من مشتقات الألبان والبيض والألوان والنكهات الصناعية، كما أن معظمها لا يحتوي على الغلوتين. وتصنع الشركة أغلفة كبسولات الفيتامينات من مواد نباتية. ويتوفر حالياً في سوق دولة الإمارات خمسة من مجموعة مستحضرات femMED التي تضم 20 مكملاً غذائياً.

وتحدثت أخصائية التغذية في مركز دانا للتغذية، دانا الحموي، حول عدة أنواع من الحمية في دولة الإمارات وما يتعلق بها من مشاكل غذائية، وقالت: "تعيش المرأة في دولة الإمارات أسلوب حياة حافلاً بالمشاغل، وهو ما يعني أنها في غالب الأحيان لا تملك الوقت الكافي لإعداد وجبات صحية. وتشير التقديرات إلى ارتفاع استهلاك وجبات المطاعم السريعة بنسبة 80 في المئة. وبما أن غالبية الطعام المستهلك يحتوي على ما نسميه سعرات حرارية "فارغة" أي غير مغذية، فإن الجسم لا يحصل على الكميات الكافية من الفيتامينات المهمة. وبالإضافة إلى التوتر الذي يسببه نقص العناصر الغذائية الضرورية، فإن أسلوب حياة سكان الدولة لا يتضمن القدر الكافي من الحركة والنشاط، وهو ما يزيد من حاجة جسم المرأة تحديداً إلى بعض العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامين "د" وفيتامين "ه"".

كما يقوم أطباء مختصون بتطوير حلول "femMED" الصحية، وهي مستحضرات يمكن للمستهلك تمييزها وفهم وظائفها بسهولة. كما تحرص مستحضرات femMED على طرح مكملات غذائية لا تسبب أي حيرة لدى المستهلك مما يضمن حصول المرأة على ما تحتاجه بالضبط.

وأضافت الحموي: "يعاني 75 في المئة من سكان دولة الإمارات من زيادة الوزن أو من السمنة. لا شك في أن اكتساب عادات التغذية الصحية بات حاجة ملحة للجميع، إلا أن المكملات الغذائية تعتبر وسيلة فعالة لتعزيز وظائف جهاز المناعة وإعادة تزويد الجسم بما يخسره من عناصر غذائية هامة. ولا بد من الإشارة إلى أن تناول المكملات الغذائية يجب أن يترافق مع نظام غذائي متوازن وصحي – فالمكملات الغذائية ليست بديلاً عن التغذية السليمة".

وتلقى الحلول الصحية الشاملة التي توفرها femMED، والتي تصنع في كندا، قبولاً واسعاً في الوقت الذي تنتشر فيه على الأغلب مستحضرات مؤلفة من مكوّن واحد. تتوفر في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة خمس مستحضرات من المكملات الغذائية هي femMED للعظام، وfemMED للشعر والبشرة والأظافر، وfemMED للحمل، وfemMED بالزنجبيل للحمل، وfemMED بمضادات الأكسدة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً