العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

منتدى الموارد البشرية في ديسمبر المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

25 نوفمبر 2015

تنظم مجموعة أوريجين هذا العام منتدى الموارد البشرية الثامن وهو برنامج مركز يتضمن منتدىً نقاشي بالإضافة إلى 3 ورش عمل متتالية وحلقات عمل جماعية يشارك فيها الحضور.

وسيُعقد المنتدى الثامن للموارد البشرية بعنوان «كيف تؤثر الموارد البشرية في العمل» في 14 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بفندق الشيراتون - مملكة البحرين إذ سيشارك فيه عدد من الخبراء والمختصين في مجال الموارد البشرية

لطالما تم اعتبار وظيفة المورد البشري كوظيفة ثانوية إدارية في منظمات العمل، وهذا ما دحضته كثير من الدراسات والبحوث؛ التي أكدت على أهمية هذا المكون، فالمورد البشري في كافة قطاعات العمل الخاصة أو العامة إما أن تأخذ بدفة الشركة نحو النجاح أو تتسبب في إغراقها وإغراق الجميع.

وفي دراسة عمل قامت بها جامعة هارفارد أثارت فيها التساؤل حول عدم تعاون الأقسام الإدارية في الشركات والمؤسسات مع الموارد البشرية. وشارك بيتر كابيلي - القائم على هذه الدراسة - منظوره التاريخي والذي يشير إلى زيادة الاعتماد على الموارد البشرية حين تندر المواهب ويعتمد قادة الخطوط في الشركات والمؤسسات على إدارة الموارد البشرية لتوظيف الموارد البشرية، الحفاظ عليها وتنميتها. يحتاج القادة في المؤسسات إعطاء الأولوية لتطوير ودمج جميع عناصر تنظيم وإدارة المواهب في نهج متناسق لدعم واستكمال ودفع استراتيجية العمل.

سيشارك رئيس النادي البحريني للتواصل الاجتماعي علي سبكار في إحدى الورش الثلاث بعنوان (الاستفادة من التواصل الاجتماعي في عملية التعليم والتطوير في المؤسسات)، كما سيشارك ماثيو مي المسئول الإداري لمكتب المعهد القانوني للموارد البشرية والتطوير في الشرق الأوسط بعنوان (فهم المقاييس: كيف تربط بين أهداف الموارد البشرية واستراتيجيات العمل) بالإضافة إلى حسين رضا والذي سيتحدث عن (مقاييس في الموارد البشرية: تحويل البيانات لمفاهيم ذكية).

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً