العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

اتحاد الريف يفتتح الدوري بالفوز على التضامن

الشباب تخطى المعامير... واليوم ختام الجولة الأولى لـ «ثانية الطائرة»

افتتح نادي اتحاد الريف منافسات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بتحقيق انتصار مستحق على منافسه نادي التضامن في «ديربي الغربية»؛ وذلك بثلاثية نظيفة، ليكسب بالتالي النقاط الثلاث عن جدارة واستحقاق.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وعباس عبدالرضا بواقع: (25-18، 25-18، 25-23).

وبالعودة للمباراة، نرى أن اتحاد الريف كان الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط الأول وذلك على رغم البداية المتكافئة، إذ استفاد لاعبو المدرب إبراهيم علي من فعالية علي عبدالواحد بالشق الهجومي كما أنه ظهر بمهارة الإرسال، فيما عوّل التضامن على جاسم محمد (9/5).

التضامن لم ييأس بل ضغط بالإرسال وهذا أدخل منافسه بمعاناة كبيرة جراء عدم تأمين الكرة الأولى بشكلٍ جيد وهذا أضعف الأداء الهجومي لديه، دون نسيان أن مصطفى حسن ظهر بمهارة الصد، والثنائي ناصر محمد وعبدالله إبراهيم حصدا بعض النقاط هجومياً ومعهما فاضل حسين من مركز (3) (16-16).

غير أن اتحاد الريف استعاد عافيته لأن الثنائي علي عبدالواحد ومحمد محسن ظهرا بمهارة الهجوم بأكثرِ من مناسبة، كما أن محمد حبيب اصطاد ناصر محمد في الوقت المناسب... ومع استمرار تحقيق محمد محسن للنقاط مستفيداً من قوته الهجومية انتهى الشوط ريفاوياً بنتيجة (25/18).

في الشوط الثاني، تحسن أداء التضامن في نصفه الأول وهذا ولد نوعاً من التكافؤ، لأن الثلاثي ناصر محمد وفاضل حسين ومعهما عبدالله إبراهيم حققوا بعض النقاط لصالح فريقهم، في الجهة المقابلة استفاد الريف من الإرسال المؤثر لمحمد حبيب الذي هز استقرار الكرة الأولى عند منافسه كما أن حيدر الخباز برع في الهجوم السريع من وسط الشبكة (8/8 ثم 15/15). إذ شهد القسم الثاني من الشوط مشاركة جواد محمد ومحمد الخباز من جانب الريف بهدف تحسين أداء الفريق.

مرة أخرى، وقع التضامن في المحظور مع دخول الشوط في القسم الأخير منه، لأن محمد الخباز حقق بعض النقاط بالإرسال الموجه، كما أن جواد محمد ظهر بقوة في مركز (3) أولاً عبر الهجوم وثانياً عبر الصد دون نسيان الصد الرائع للمعد محمد عبدالله، حتى انتهى الشوط ريفاوياً أيضاً بنتيجة (25/18) بعد إرسال مباشر لحيدر الخباز ووسط معاناة تضامنية كبيرة.

في الشوط الثالث، قدم التضامن أفضل عروضه لأنه جارى منافسه حتى الرمق الأخير منه لأن الثنائي ناصر محمد وعبدالله إبراهيم قدما أداءً متزناً وهذا ساعد فاضل حسين أيضاً بحصد النقاط من مركز (3)، في الجهة المقابلة عانى الريف وعلى رغم تفوقه بهذا اللقاء من كثرة الأخطاء المباشرة التي ارتكبها... لكن فعالية جواد محمد في النقاط الأخيرة أعطت فارق النقطتين لصالح الريف حتى أنهى علي عبدالواحد الشوط بكرة هجومية بنتيجة (25/23).

الشباب يتخطى المعامير

وفي مباراة ثانية، حقق الشباب فوزاً مهماً في أولى مبارياته بالدوري، وذلك بعدما تخطى بنجاح عقبة «المعامير» بنتيجة (3-1).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وعلي عبدالحميد بواقع: (25-15، 22-25، 25-16، 25-16).

هذا، وتختتم الجولة اليوم بإقامة مباراة الدير مع عالي عند الساعة السابعة مساءً.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      للأسف

      لا أتمنى أن يصعد اتحاد الريف للدرجة الأولى لكي لا تضعف المنافسه فيه .. لن ننسى الدله

اقرأ ايضاً