العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

طالب بجامعة البحرين يقدم تصميماً لإنشاء معهد للأفلام

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استوحى طالب في جامعة البحرين فكرة إنشاء مشروع لصناعة الأفلام السينمائية من تجربة الشباب البحرينيين في إنتاج الأفلام القصيرة، وذلك بهدف احتواء الشباب، ولاسيما الشاب البحريني، والعربي عامة، لتنمية مهاراتهم في مجال صناعة الأفلام بإشراف مختصين.

وأوضح الطالب في برنامج العمارة في كلية الهندسة بالجامعة محمد خالد بوقحوص، أن الشباب البحرينيين يملكون طاقات مميزة في صناعة الأفلام، والتعامل مع أجهزة الفيديو والصوت بتقنية عالية، ويحتاجون إلى من يصقل مواهبهم، ما دعاه إلى القيام بهذا المشروع.

وقال الطالب بوقحوص: "إن مشروع معهد البحرين لصناعة الأفلام سيسهم في إعطاء الشباب فرصة لتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم باستخدام أحدث الأجهزة والاستوديوهات، كما سوف يساعد على تخريج جيل واعٍ متفهم لهذا الفن، واعتباره أكبر من وسيلة ترفيهية.

وعن الصعوبات التي واجهها في تنفيذ المشروع، قال بوقحوص: "المبنى يحتوي على غرف واستوديوهات صوت وفيديو،غير عازلة للصوت والإضاءة، وهذا ما شكل صعوبة في تصميمه"، بالإضافة إلى انه استخدم مواد حديثة عازلة لإنشاء المعهد كالزجاج، والفولاذ، والإسمنت، ومعدات للصوت والفيديو.

وأوضح الطالب أن المعهد صمم في مكان قريب من البحر، يتميز بطابع تصميمي حديث يميل إلى الانحناءات والأمواج، ليعطي إيحاء بأن الفنان لديه حرية كاملة في التعامل مع جميع الفنون.

كما اعتبر أن المشروع قابل للتطوير مستقبلاً، حيث إنه بالإمكان توسعة المكان وإضافة تخصصات أكثر مثل: التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى إمكانية تأجير عدد من الاستوديوهات الموجودة في المبنى.

يذكر أن كلية الهندسة كانت قد عرضت مشاريع عدة أعدها الطلبة للتخرج في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، والميكانيكية، والكهربائية، والمدنية، وذلك في نهاية العام الجامعي 2014/2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً