العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

منتدى "الوطنية للمؤهلات" يعرض التجربة الاسكتلندية في ربط إطار المؤهلات بعملية التوظيف

عقدت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب منتدى الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات، تحت عنوان: "الإطار الوطني للمؤهلات .. الطريق لتطوير التعليم".

وشارك في المنتدى الذي اقيم على مدى يومين متتالين في الـ 25 و26 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ما يقارب من 100 مختص في مجال التعليم والتدريب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتناول المنتدى في يومه الأول عددًا من المحاور اشتملت على تطور الأطر الوطنية، وعرض التجربة الاسكتلندية في ربط إطار المؤهلات بعملية التوظيف، وعرض عن مشروع إطار الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى الإطار الوطني للمؤهلات من منظور المؤسسات ولجان التحقق.

أما في اليوم الثاني فتضمن جدول الأعمال ورشتان متخصصتان، تتناول الأولى موضوع تصميم المؤهلات، والقتها إيلين بونتون الرئيس التنفيذي لهيئة الإطار الاسكتلندي للساعات المعتمدة والمؤهلات، والمتحدثة الرئيسية في المنتدى، فيما عقدت الورشة الثانية تحت عنوان: التحقق من المؤهلات، وتحدث فيها مجموعة من اخصائيين المؤهلات من الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات.

وجاءت إقامة منتدى الإطار الوطني للمؤهلات، لتشكل فرصة للجهات المعنية المحلية والإقليمية، للاستفادة من التجربة البحرينية، والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في مجال أطر المؤهلات وضمان الجودة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً