العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

النويدرات يبدأ المشوار بفوز مقنع على النجمة

يوم الأربعة الكبار في سداسي زين لكرة السلة

بدأ فريق النويدرات الأول لكرة السلة مشواره هذا الموسم بفوز مقنع على النجمة بنتيجة 83/ 58 في انطلاق المرحلة السداسية لبطولة دوري زين البحرين وذلك في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقدم النويدرات مباراة جيدة سيطر من خلالها على المجريات بعد أن تقدم في النتيجة منذ البداية بفضل أدائه المتوازن دفاعاً وهجوماً.

وظهر الانسجام واضحاً على سلة النويدرات وذلك بعد عودتهم مؤخراً من المعسكر التدريبي في تركيا.

وامتاز فريق النويدرات بالأداء الجماعي والتنويع الهجومي على عكس فريق النجمة الذي لعب بشكل غير متوازن وظهر مفككاً من الناحية الدفاعية وخصوصاً في ظل الأداء المتواضع لمحترفه الجديد الأميركي جمال جونسون.

لاعبو النجمة كذلك لم يكونوا في أفضل أحوالهم وخصوصاً محمد بوعلاي وحسين محمد «حلوم» وكذلك فضل الله حبيل وهو ما تسبب في تيَهان الفريق داخل الملعب وعدم مقدرته على تسجيل أي عودة حقيقية في اللقاء.

تقدم النويدرات في الربع الأول 15/ 7 بعد أداء قوي تألق من خلاله محترفه العاجي هيرفي لاميزانا، ليواصل الفريق تفوقه في الربع الثاني 36/ 25 بعد أن وسع الفارق إلى 11 نقطة، ومن ثم نجح النويدرات كذلك في توسيع الفارق إلى 13 نقطة 56/ 43 في نهاية الربع الثالث.

النجمة حاول العودة في الربع الأخير ولكن سوء الحالة الدفاعية للفريق سهل المهمة للنويدرات الذي أنهى المباراة بفارق مريح وصل إلى 25 نقطة.

تألق في صفوف النويدرات خلال اللقاء المحترف لاميزانا بتسجيله 26 نقطة والعملاق محمد بطي بتسجيله 13 نقطة والقادم بقوة في كرة السلة البحرينية حسن عباس بتسجيله 16 نقطة في حين سجل حسن حسين 15 نقطة وإبراهيم البصري 6 نقاط وجواد عبدالله 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان اللاعب محمد بوعلاي بتسجيله 18 نقطة في حين سجل محترف الفريق الأميركي جمال جونسون 16 نقطة ولم يتجاوز سجل البقية حاجز الـ 8 نقاط!

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان مثيرتان للأربعة الكبار في ختام الجولة الأولى من الدور السداسي تجمع الأولى المنامة بطل الدوري والحالة ثاني المربع التمهيدي وذلك عند الساعة 6 مساءً، تليها مباراة القمة بين الأهلي ثاني الدوري والمحرق متصدر المربع التمهيدي عند الساعة 7:45 مساءً وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراتان غاية في الإثارة والمتعة كون الفرق الأربعة من أقوى فرق الدوري كما أنها مرشحة وبقوة من أجل المنافسة على الألقاب المحلية.

المباراة الأولى ستمثل اختباراً حقيقياً لمدى قدرة الحالة على المنافسة على الألقاب الملحية في مواجهة بطل الدوري والكأس وذلك بعد أن قدم الحالة مستويات قوية هذا الموسم توج من خلالها ببطولة الدورة التنشيطية كما تألق في المربع التمهيدي.

الحالة من المنتظر أن يخوض اللقاء بصفوف مكتملة بعد أن أراح مدربه أحمد جان مجموعة من لاعبيه في المباراة الأخيرة بالمربع التمهيدي ضد المحرق.

في حين أن المنامة المنتشي ببطولة السوبر مؤخراً الجميع يترقب الظهور الأول لمحترفه الباهامي كاديم كولبي وذلك بعد مستوياته القوية في التدريبات.

وفي المباراة الثانية فإنّ المنافسة ستكون على أشدها بين المحرق والأهلي كما أن المباراة ستسجل الظهور الأول لمحترف الأهلي الجديد الكرواتي برونو ساندوف والذي يعتبر أطول محترف في الدوري.

المحرق يمتاز بالسرعة والفاعلية في حين يمتاز الأهلي بالقوة في جميع المراكز.

المحرق الذي يعتمد على تشكيلة جديدة يتطلع لخوض مباراة قوية يكشف من خلالها عن إمكاناته.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 ص

      بالتوفيق للنسور

      بالتوفيق اليوم للنسور في بداية المشوار

اقرأ ايضاً