العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

ظافر العابدين يرسم خطة الهروب في "Prison Break"

يلعب دور البطولة في النسخة العربية من المسلسل

يستعد النجم العربي ظافر العابدين للقيام لبطولة النسخة العربية من المسلسل الأميركي "Prison Break" الحاصل على 4 جوائز و26 ترشيحاً لجوائز عالمية، حيث سيتولى إنتاج المسلسل العربي الجديد المنتج فادي فهيم مع المخرج والمنتج مروان حامد عبر شركتهما أفلام لايت هاوس التي قدمت مؤخراً فيلم الفيل الأزرق الذي اكتسح شباك الإيرادات العربي.

النسخة العربية من Prison Break مستوحاة من الخط الأساسي لقصة المسلسل الأميركي الأصلي مع تعديلات طفيفة لجمهور العالم العربي. وسوف يقوم ظافر العابدين بنفس دور وينتورث ميلر في النسخة الأصلية.

وعن بطولته للمسلسل الجديد قال ظافر "أنا سعيد للغاية لمشاركتي في النسخة العربية من مسلسل أصبح أحد الكلاسيكيات التليفزيونية. مسلسل Prison Break مليء بالإثارة، أنتظر البدء في تصويره بفارغ الصبر".

وذكرت الشركة المنتجة أفلام لايت هاوس أن المسلسل من المقرر أن يبدأ تصويره قريباً، وسيتولى إخراجه المخرج المصريحسين المنباوي الذي قدم مؤخراً فيلم الأكشن شد أجزاء.

كانت مجلة فارايتي الأميركية أول مجلة تنشر خبر قيام ظافر العابدين ببطولة النسخة العربية من المسلسل مع صورة للنجم، في سابقة هي الأولى من نوعها لممثل عربي. 

وقد حقق ظافر العابدين نجاحاً قوياً بأدواره في الأعمال التليفزيونية بالعالم العربي ونال عنها جوائز عديدة، ومنها، تحت السيطرة (2015) الذي ألقى الضوء بشكل جريء على كفاح مدمني المخدرات السابقين مع ماضيهم في عالم المخدرات. كما شارك في مسلسلات نيران صديقة (2013)، فيرتيغو (2012)، وذاكرة الجسد (2010) الذي جمع نجوماً من أنحاء العالم العربي. وفي موطنه الأصلي تونس، قام ظافر ببطولة فيلم آخر ديسمبر (2010) ومسلسل مكتوب (2008).

وبالتوازي مع أعماله التليفزيونية في العالم العربي، شارك العابدين في عدد من المسلسلات العالمية الضخمة، مثل CINEMAX/SkyTV" Strike Back"، المسلسل الأميركي "Transporter "، "TNT/ HBO"، كندا و "Hunted"، (BBC/HBO)، و"+Engrenages "Canal، وتضم أعماله السينمائية الفيلم الهوليودي Sex and the City 2 في عام 2010، والفيلم البريطاني (Rise of the Foot soldier (2007.

يُذكر أن مسلسل Prison Break بمواسمه الأربعة حقق نجاحات كبيرة عند عرضه بالولايات المتحدة الأميركية عبر شبكةفوكس، حيث بلغ متوسط مشاهديه 9.3 مليون مشاهد في موسمه الثاني (7-2006)، وحققت إحدى حلقات ذلك الموسم معدل مشاهدات أكثر من 10.5 مليون، وهو أعلى معدل مشاهدة تليفزيونية بنفس الموعد منذ 1998.

وقبل انتهاء عرض موسمه الأول، تم ترشيح المسلسل بفئتي أفضل ممثل وأفضل مسلسل درامي تليفزيوني ضمن جوائز غولدن غلوب 2005، وفاز المسلسل بأربع جوائز في الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، منها جائزة أبرز مخرج دراما تليفزيونية في جائزة فنون الإعلام الأميركي اللاتيني (ALMA Award) بعام 2006 للمخرج خيسوس سالفادور تريفينيو، ومنذ انطلاق موسمه الأول، عُرض المسلسل في أكثر من 40 دولة.

وجذبت صفحة المسلسل على فيسبوك أكثر من 11 مليون معجب حتى الآن بعد سنوات من انتهاء عروضه الرئيسية، بينما منحه مستخدمو موقع IMDb تقييم 8.5 من أصل 10 درجات، كما نال تقييم 9 درجات على موقع tv.com التليفزيوني. وسوف تعود النسخة الأميركية من مسلسل Prison Break لشاشة فوكس عبر 10 حلقات خاصة في 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً