العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

مسئول: استئناف رحلات البضائع بين القاهرة وموسكو لخدمة حركة التجارة

أكد رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي الطيار باسم جوهر استئناف رحلات طائرات البضائع بين مطاري القاهرة وموسكو يوم الجمعة الماضي لخدمة حركة التجارة بين مصر وروسيا بعد توقفها لعدة أيام .

جاء ذلك في بيان إعلامي أصدرته مصر للطيران مساء اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وقال جوهر إنه تم إقلاع أولى رحلات مصر للطيران للشحن الجوي الجمعة الماضية من طراز "إيرباص ايه 300 بي 4" لنقل البضائع بحمولة 40 طنا من القاهرة إلى العاصمة الروسية موسكو .

وأضاف جوهر أنه يتم حاليا إعداد دراسةً لتثبيت رحلة شحن جوى أسبوعية بين القاهرة وموسكو كما يتم إعداد دراسة أخرى لتشغيل خط بضائع بين مطاري القاهرة و"جى إف كيندي" في نيويورك حفاظا على عملاء الشركة ودعما لحركة التجارة بين مصر والولايات المتحدة بعد طلب السلطات الأمريكية عدم شحن طرود بضائع على رحلات الركاب بين مصر والولايات المتحدة.

كانت السلطات الروسية قد حظرت استقبال طائرات مصر للطيران سواء الركاب أو البضائع بعد تداعيات سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الماضي بوسط سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بـ 23 دقيقة بينما حظرت السلطات الأمريكية نقل طرود البضائع على رحلات الركاب .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً