العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

طائرات إيرانية مسيرة لحماية زوار كربلاء

أعلن في العراق تدمير عدد من الصهاريج التي تنقل النفط لمصلحة «داعش» بقصف جوي في كركوك، فيما أكدت وزارة الداخلية مشاركة ٣٠٠ ألف عنصر أمن في تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين، بالتزامن مع كشف مجلس محافظة كربلاء الإستعانة للمرة الأولى بطائرات إيرانية مسيرة لمنع أي خرق محتمل اثناء الزيارة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال مصدر أمني في كركوك ان «طائرات القوة الجوية العراقية استهدفت مجموعة من صهاريج نقل النفط التابع لتنظيم داعش، في منطقة العواشرة، غرب المحافظة، ما أسفر عن تدمير عدد منها»، وأضاف أن «الطائرات تمكنت من تعطيل نقل النفط».

وفي صلاح الدين، أعلنت قيادة عمليات سامراء في بيان أن «الطيران العراقي، بناءً على معلومات استخباراتية استهدف تجمعات داعش في منطقة الجزيرة، ما أسفر عن قتل 13 عنصراً من التنظيم وحرق سيارتين وتدمير ثلاثة منازل تابعة للتنظيم».

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي ان «القوة الجوية العراقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني دمرت كدساً يحتوي عبوات ومتفجرات في جزيرة سامراء».

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الداخلية مشاركة 300 الف رجل أمن في تأمين زيارة أربعينة الإمام الحسين، وقال مدير العلاقات والإعلام ابراهيم العبادي ان «الوزارة استنفرت كل طاقاتها ومنتسبيها في تأمين زائري الأربعينية، مبيناً انه 300 الف منتسب مشغول بطريقة او بأخرى في تأمين الزيارة». وأضاف ان مليون و500 الف زائر اجنبي دخلوا العراق لتأدية شعائر الزيارة، حتى أول من أمس»، وأوضح أن «اعداد الزوار في تزايد، فبلدان ايران وباكستان والكويت والبحرين وقطر ولبنان جاء منها أكثر الوافدين، فضلاً عن بعض دول افريقيا».

وأمر وزير الداخلية محمد الغبان بتسريع الإجراءات في مطار النجف، وتوجه الى هناك «للإطلاع ميدانياً على هذه الإجراءات، واستمع إلى مطالب الزوار بعد أن التقى عدداً منهم في المطار ودعا إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات وتذليل العقبات التي يواجهونها». وأكدت قيادة عمليات الفرات الأوسط مشاركة 23 ألف عنصر في حماية كربلاء وإحكام السيطرة على منافذها وحدودها.

وأعلن مجلس محافظة كربلاء الإستعانة، للمرة الأولى، بطائرات مسيّرة ايرانية لرصد أي تهديد أمني خلال الزيارة الأربعينية، وقال مصدر في المجلس إن «إيران أرسلت أيضاً قرابة ألف مركبة للمشاركة في نقل الزوار من المنافذ الحدودية»، وأضاف أن «الخطة الأمنية والخدمية الخاصة تُنفذ على نحو جيد من دون أي خلل لغاية الآن». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:01 ص

      لبيك يا حسين , لبيك يا زينب .

      ______________________

    • زائر 4 | 2:59 ص

      الله يحفظ جميع زوار الحسين ويرجعهم سالملين غانمين لبلدانهم .

      بحق الصلاة على محمد وآل محمد . اللهم صل على محمد وآال محمد .

    • زائر 2 | 1:07 ص

      لبيك يا حسين

      الله يحفظكم من كل سوء

    • زائر 1 | 12:29 ص

      زائر متواجد في كربلاء

      الشكر الجزيل لجميع العاملين في السلك العسكري والفصائل والحشد الشعبي وافراد العتبات المقدسه على مايبذولنه من جهود جباره لخدمة زوار ابي عبدالله وتسهيل زيارتهم فجازهم الله خير الجزاء وحفظ الله العراق من شر الدواعش واخواتها

اقرأ ايضاً