العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

الأمن التونسي يكتشف مخزناً للأسلحة ويوقف عنصرين إرهابيين

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) الكشف عن مخزن للأسلحة والذخيرة لجماعات متشددة في ولاية مدنين جنوب تونس وإيقاف عنصرين إرهابيين.

وأفادت الوزارة ، في بيان لها أمس، بأنه تم العثور على مخزن للأسلحة والذخيرة بولاية مدنين في عملية استباقية نوعية ودقيقة تمت بالتنسيق بين وحدات أمنية مختلفة.

وأوضحت أنه تم حجز حزام ناسف وسلاحي كلاشينكوف وخمس قذائف يدوية وعبوتين ناسفتين لتفخيخ السيارات وعبوة ناسفة، كما تم حجز 31 صاعقاً وتسع خزائن سلاح كلاشينكوف وأربع خزائن سلاح نوع فال و270 خرطوشة كلاشينكوف. كما أوقف الأمن عنصرين إرهابيين بينت التحريات الأولية أنهما كانا يعتزمان استغلال الأسلحة والذخيرة المشار إليها في عمليات تخريب تمس أمن وسلامة البلاد.

وكثف الأمن التونسي من حملات المداهمة في أنحاء البلاد في اعقاب الانفجار الذي نفذه انتحاري يوم الثلثاء الماضي مستهدفاً حافلة تقل نخبة الأمن الرئاسي بقلب العاصمة ليخلف 12 قتيلاً في صفوفهم.

على صعيد آخر، أطلق الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي مبادرة لإنهاء حالة الانقسام التي يعاني منها حزب نداء تونس العلماني -الذي أسسه بنفسه والذي يقود الائتلاف الحاكم- خشية فقدان الصدراة في البرلمان لخصومه الإسلاميين لكنه فجر جدلاً واسعاً حول التداخل بين الدولة والحزب.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً