العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

"داعش" تحرض ضد عبد الخالق لإفتائه بقتال «جنود الخلافة»

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

حرّض تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» ضد الداعية عبدالرحمن عبدالخالق، متهماً إياه بأنه «أول من أفتى بقتال جنود الخلافة» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الثلثاء (1 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ونشر التنظيم صورة عبدالخالق في حسابات تابعة له قائلاً «الهمة الهمة يا أنصار» دون كتابة مزيد من التوضيح.

هذا التحريض ضد عبدالخالق، يأتي في أعقاب أيام من تأكيده أن «داعش شن حرباً باسم الجهاد على الجهاد، فكفّر جميع الحركات الجهادية وكفّر كل حاكم نادى بالإسلام كأردوغان ومرسي والملك سلمان وهنية».

وتابع قائلاً في حسابه الرسمي «أشعلوا الفتنة بين طوائف الأمة وابتدعوا تفجير أماكن العبادة وأظهروا بشاعة القتل باسم الإسلام وألّبوا العالم ضد المسلمين وسموا كل هذا الإفساد في الأرض جهاداً لدولة الإسلام».

وعلق لـ «الراي» الداعية عبدالخالق على تحريض «داعش» ضده قائلاً «خلفاء الإسلام الثلاثة عمر وعثمان وعلي رضى الله عنهم ماتوا شهداء وأنا أحب ان أموت شهيداً».

ورد عبد الخالق الذي حصل على الجنسية الكويتية في 2011، على هجوم داعش ضد علماء الأمة «هذه مهمة (داعش) والحمد لله على كل حال، الأعمار بيد الله... ولا حول ولا قوة إلا بالله».

بدوره، قال عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الداعية محمد مسعد ياقوت في تصريح لـ «الراي» من مصر ان «من الطبيعي ان يحارب هذا التنظيم الإرهابي رموز الأمة، وخصوصاً ان الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق قوي اللسان وقوي الحجة وفند أخطاءهم».

وأردف «الشيخ ليس بحاجة ان نبرئ ساحته فتاريخه يذب عنه، ومنهجه واضح في معارضة تنظيم (داعش)، وما يقوم به هذا التنظيم أمر غير أخلاقي في وصفه لعلماء الأمة بعلماء السلطان».

وشدد على أن «للشيخ عبدالرحمن عبدالخالق فضله في نشر الإسلام ودعم الوسطية، ومكانته أكبر وأغنى من أن يدافع عنه أحد»، واصفاً إياه بأنه «رمزٌ من رموز الأمة بل الإنسانية كلها». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً