العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

ريال يواجه الاستبعاد وتأهل برشلونة بسهولة في كأس الملك

قد يستبعد ريال مدريد من كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بسبب اشراك لاعب لا يحق له اللعب في فوزه 3-1 على قادش الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بعدما سحق برشلونة منافسه المغمور بيانوبينسي 6-1 ليتأهل لدور الستة عشر.

وحصل دينيس تشيريشيف لاعب ريال على الانذار الثالث أثناء مشاركته مع فياريال في الدور قبل النهائي الموسم الماضي لكنه لم ينفذ العقوبة المترتبة على ذلك وذكرت وسائل اعلام اسبانية أن النادي المدريدي في طريقه للاستبعاد من البطولة.

وسجل تشيريشيف الهدف الأول قبل استبداله بين الشوطين ثم هز ايسكو الشباك مرتين لصالح ريال ضد قادش فريق الدرجة الثالثة الذي قلص الفارق قرب النهاية عن طريق انريكي ماركيز.

ويضع الاستبعاد المحتمل المزيد من الضغط على ريال مدريد الذي خسر 4-صفر على ملعبه أمام غريمه اللدود برشلونة في الدوري الشهر الماضي ويتأخر عنه بست نقاط في الترتيب بعد 13 مباراة.

وأحرز الصاعد ساندرو راميريز ثلاثة أهداف وأضاف منير الحدادي هدفين ليفوز برشلونة حامل اللقب بتشكيلة من الصف الثاني 6-1 على بيانوبينسي المغمور ويصعد لدور الستة عشر.

ومع حصول أسماء كبيرة ومن بينهم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز على راحة نال البدلاء فرصة للتألق بعد نهاية لقاء الذهاب على ملعب بيانوبينسي بالتعادل بدون أهداف.

ولم يتعامل خوسيه فوينتس حارس بيانوبينسي المنتمي للدرجة الثالثة بشكل جيد مع تسديدة الظهير البرازيلي دانييل ألفيس الذي افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الرابعة ثم ضاعف ساندرو تقدم حامل اللقب.

وقلص خوانفران جوارنيدو الفارق لبيانوبينسي في الدقيقة 29 لكن ساندرو هز الشباك مجددا بعد دقيقتين.

وضغط برشلونة بطل ثلاثية الموسم الماضي بقوة في الشوط الثاني ليضيف هدفين عبر الحدادي كما سجل ساندرو هدفا.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة للصحفيين "هز ساندرو ومنير الشباك مرة أخر لكن لا يزال هناك الكثير من التحسن بالنسبة لهما."

وأضاف "هما صديقان جيدان ويوجد تفاهم رائع بينهما. انهما مهاجمان جيدان دائما وأثق بهما كثيرا."

وأشرك لويس انريكي هجوما قليل الخبرة لكنه لم يجازف في الدفاع بعدما دفع بمارك بارترا وتوماس فرمالين في قلب الدفاع بينما أضاف خافيير ماسكيرانو صلابة على خط الوسط.

وعانى برشلونة في لقاء الذهاب خارج أرضه لكنه بدأ بشكل مثالي على ملعبه في مباراة العودة بعد تسديدة ألفيس من مدى بعيد.

وارتفع مستوى برشلونة بشدة منذ اللقاء الأول أمام بيانوبينسي ووضح هذا في تمريراته الواثقة بينما أضاف ساندرو الهدف الثاني للفريق بعد خطأ من فوينتس.

وحصل خوانفران على مساحة للتسديد من عند حدود منطقة الجزاء ليقلص الفارق للفريق الزائر.

لكن ساندرو رد سريعا بالهدف الثالث لبرشلونة بعد تمريرة من ايتور كانتالابيدرا.

واستمر برشلونة في الهجوم على بيانوبينسي في الشوط الثاني ليحرز الحدادي الهدف الرابع بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من جيريمي ماتيو.

واستغل ساندرو كرة ضالة داخل منطقة الجزاء ليضيف الهدف الخامس ثم أرسل تمريرة بكعب القدم للحدادي الذي أكمل السداسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً