العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

رئيس أركان الجيش العراقي: سنقتحم الرمادي في القريب العاجل من جميع الاتجاهات

أعلن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الركن عثمان الغانمي، اليوم الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن قرب تنفيذ الصفحة الثالثة من عملية تطهير مدينة الرمادي والمتمثلة باقتحام مركزها وتطهيره من تنظيم "داعش".

وقال الغانمي في حوار مع فضائية "سكاي نيوز"، ونقلته شبكة "السومرية نيوز"، إن "محافظة الانبار ستشهد في القريب العاجل إكمال الصفحة الثالثة من عملية تطهير مدينة الرمادي والمتمثلة باقتحام مركزها من جميع الاتجاهات وتطهيرها من تنظيم داعش"، مبينا أن "الصفحة الثانية لعملية التطهير أوشكت على الانتهاء، إذ تضمنت تطويق الرمادي بشكل كامل".

وأضاف الغانمي، أن "اقتحام الرمادي سيكون وفق أولويات محددة من خلال استعادة السيطرة على أهداف حيوية، ومن ثم تبدأ عملية التطهير الكامل للمدينة"، مشيرا إلى أن "العمليات المشتركة هيأت الشرطة المحلية بجميع أفواجها بالإضافة إلى الحشد العشائري الذي وصل عدده الى نحو 9 آلاف مقاتل تم تسليحهم وجحفلتهم مع أفواج طوارئ الشرطة".

وأعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، الثلثاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني عن وصول تعزيزات عسكرية الى قيادة العمليات، مؤكداً أن معركة اقتحام الرمادي ستنطلق خلال الايام القليلة المقبلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 م

      الشنفرى

      قواهم الله
      عليكم بهم
      فيا ليوث علي لا يعجزونكم هؤلاء الخوارج
      فانهم اجبن من مواجهتكم وجها لوجه.

اقرأ ايضاً