العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

السعودية: إغلاق 18 مركزاً «للمساج» في الرياض واستبعاد 25 عاملاً «مخالفاً»

أغلقت أمانة منطقة الرياض 18 مركزاً للمساج واللياقة. كما رصدت 76 مخالفة، واستبعدت 25 عاملاً من العمل لمخالفتهم أنظمة الصحة العامة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وأوضح رئيس بلدية الروضة المهندس عبدالله الطيار، في بيان صحافي أمس، أن البلدية نفّذت من خلال فرقها الميدانية 23 زيارة، شملت مراكز اللياقة الرياضية والمساج، للتأكد من الالتزامات في الاشتراطات الصحية، وتم إصدار 22 إشعاراً، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المراكز المخالفة التي تم رصدها أثناء هذه الحملة ضمن نطاق البلدية.

وأكد الطيار استمرار الجولات التفتيشية على جميع المؤسسات والشركات العاملة في مجال الصالات الرياضية واللياقة البدنية في نطاق بلدية الروضة، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق أية منشأة مخالفة للاشتراطات واللوائح البلدية، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين. إلى ذلك، طرحت أمانة منطقة الرياض على موقعها الإلكتروني استبانة تحوي 22 سؤالاً على المستفيدين من خدماتها، لمعرفة مدى رضاهم، وتقويم خدمات الأمانة المقدمة لهم.

وأوضح وكيل أمانة المنطقة للخدمات المهندس سليمان البطحي أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الأمانة على التعرف على واقع خدماتها المقدمة لقاطني منطقة الرياض، مشيراً إلى أن الاستبانة صممت لاستقصاء الآراء المتوقع أن تعزز مخرجاتها تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وشدد البطحي على أهمية الإسهام في استطلاع الرأي من خلال الإجابة عن الأسئلة من الجمهور، وتزويد الأمانة بالملاحظات، ما يمكنها من تحقيق التطوير والتحسين المنشود، إذ تتضمن الاستبانة أسئلة عن عدد مرات تعامل المستفيد مع إدارات وبلديات الأمانة سنوياً، والخدمات والمعاملات التي تعامل بها معها، وسرعة وسهولة تقديم الخدمة من عدمه، وفقرات عن رأي المستفيد في طريقة الاستقبال من الموظفين، وجودة الخدمات، ومدى وقوع الموظفين في أخطاء في المعاملات، وسهولة انسياب الإجراءات، ومدى حصول المستفيد على المعلومات الوافية التي يحتاجها قبل الشروع في طلب الخدمة، وصحة المعاملة بعد إنجازها.

وأفردت الأمانة في استبانتها مساحة لمعرفة مدى الرضا عن الخدمات الأخرى مثل مواقف السيارات، وقرب البلديات من أماكن التجمعات السكانية، إضافة إلى أسئلة حول جودة الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية، ومدى معرفة المستفيدين من خدمات الموقع الإلكتروني للأمانة، داعية سكان العاصمة المشاركة في الاستبانة المطروحة من خلال الموقع الإلكتروني من خلال الرابط http://ow.ly/2bwAee لدعم جهود التحسين والتطوير. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • sabah.fardan | 2:36 ص

      نطالب بغلق جميع محلات المساج في مملكة البحرين .... ...

      يجب غلق جميع محلات المساج في الدول الخليجية البحرين و الكويت و قطر والامارات لانها جلبت الزنا و اللواط و جميع المعاصي و كما قال امس الشيخ عدنان القطان في خطبة الجمعة عن الفسق و الفجور والمعاصي التي تمنع نزول بركات السماء و تستوجب نزول النقمة و العذاب على المفسدين

اقرأ ايضاً