العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

البحرين للجودة»: ملتقى «6 سيغما» يركز على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تهاوي النفط

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 ديسمبر 2015

أعلنت جمعية البحرين للجودة في بيان أمس (السبت 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015) اكتمال استعداداتها لتنظيم ملتقى «6 سغما» يومي 28 و29 ديسمبر الجاري، ويركز الملتقى في نسخته الثالثة هذا العام على كيفية مواجهة التحديات الاقتصادية الأخيرة الناجمة عن هبوط أسعار النفط وتهاوي أسواق المال حول العالم، وذلك عبر تبني المزيد من الشركات والمؤسسات تقنيات الـ «6 سغما» التي تهدف في نهاية المطاف إلى تقليل الهدر ومضاعفة الإنتاجية.

ويقام ملتقى «6 سغما» الثالث تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة والرئيس الفخري لجمعية البحرين للجودة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، فيما يتحدث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، كضيف شرف في حفل الافتتاح.

رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد جاسم بومطيع أوضح أن الجمعية أصرت على عقد هذا الملتقى رغم جميع التحديات الناجمة عن حالة التقشف في مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وقال «نحن نعتقد أن هذا هو الوقت الأنسب لتعزيز معرفة الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار بأهمية تبني أحدث تقنيات الجودة في شركاتهم ومؤسساتهم، وأن يلمسوا بأنفسهم مدى الوفورات التي يمكن تحقيقها نتيجة تبني تلك التقنيات».

وأشار بومطيع في هذا الصدد إلى أن ملتقى «6 سغما» الأول عرض تجربة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) التي استطاعت توفير 250 مليون دولار بتطبيقها مبادئ الـ 6 سيغما، فيما عرض الملتقى العام الماضي تجربة شركة البتروكيماويات الكويتية والتي وفَّرت 154 مليون دولار للسبب ذاته.

وقال «قدمنا خصومات وتسهيلات خاصة للأفراد لحضور ملتقى 6 سغما الثالث، وذلك بهدف إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشاركين والمختصين للإفادة من المعلومات والطروحات التي يقدمها خبراء محليون وإقليميون وعالميون في مجال الجودة من المتحدثين الأساسيين في جلسات وورش عمل الملتقى».

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً