العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

مناشدة عربية لرفع قرار إيقاف الرياضة الكويتية

دعا وزراء الشباب والرياضة العرب المؤسسات الرياضية الدولية الى الرجوع عن قرارها بإيقاف الرياضة الكويتية والى مشاركة الرياضيين الكويتيين تحت علم بلدهم معربين عن تضامنهم الكامل مع الكويت في هذا الشان.

واعرب الوزراء المشاركون في بيان مشترك صدر أمس في ختام اجتماع الدورة الـ59 لمكتبهم التنفيذي عن دعمهم لدولة الكويت في جهودها المقدرة في دعم الرياضة الكويتية وتطوير قوانينها بالشكل الذي يعتبر مفخرة للدول العربية.

وقالوا ان الكويت كانت دائما سباقة في احترام المواثيق وفي المساهمة الفاعلة في دعم الرياضة على كل الاصعدة المحلية والعربية والدولية معربين عن الامل في ان تعود تلك المؤسسات الدولية عن قرارها الخاص بايقاف الرياضة الكويتية.

واشاروا في البيان المشترك الى حرصهم على احترام المواثيق الدولية وخصوصا الميثاق الأولمبي وتأكيدهم على دور الدول السيادي في مواكبة هذا التنظيم بما يكفل استقلالية العمل الرياضي.

من جهته قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اهم ما تمخض عن الاجتماع هو الموقف التضامني الكامل للدول العربية في مجال الشباب والرياضة "في مواجهة الإيقاف التعسفي المفروض على الرياضيين الكويتيين بالمشاركة تحت علم دولة الكويت".

وأضاف ان وزراء الشباب والرياضة العرب دعوا في بيان واحد مشترك من المنظمات الدولية "سرعة رفع الايقاف وأكدوا على مبدأ تطور التشريعات الكويتية وقوانينها الرياضية فيما يحقق نموذجا عربيا يحتذى" مشيدا بالموقف العربي التضامني اتجاه قضايا الكويت.

من جانبه اكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المهندس خالد عبد العزيز في تصريح مماثل مساندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لدولة الكويت في موقفها على خلفية ايقاف الانشطة الرياضية الكويتية.

وقال ان البيان الصادر عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يناشد المؤسسات الدولية ضرورة النظر في قرار ايقاف بعض الانشطة الرياضية الكويتية وضرورة السماح للرياضيين الكويتيين بان يلعبوا تحت علم بلادهم في اقرب فرصة حتى يتمكنوا من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة المقررة في البرازيل.

واعرب عن دعم جميع الوزراء لموقف دولة الكويت في هذا الشان مضيفا ان الكويت احدى الدول العربية الشقيقة التي تتمتع ببنية رياضية اساسية على اعلى مستوى من الاستعدادات وحاصلة على ميداليات اولمبية.

واضاف عبد العزيز ان الفريق الوطني الكويتي شارك في كأس العالم عدة مرات وكان له مشاركات قوية جدا معربا عن اعتقاده ان قرار الايقاف لم يكن مدروسا بشكل جيد.

وشدد على ضرورة السماع لوجهة النظر الكويتية الرسمية في شان الايقاف داعيا الى تحديد موعد قريب لاجتماع المؤسسات الدولية مع وفد الكويت الذي يرأسه الشيخ سلمان ويضم عددا من المؤسسات الرياضية الحكومية وعددا من أعضاء مجلس الامة لمراجعة القرار وازالة اي لبس حتى لا يتأثر الشباب العربي الكويتي والرياضيون الكويتيون في منافساتهم الرياضية المقبلة وكان مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة قد رفض في 27 اكتوبر الماضي قرار اللجنة الاولمبية الدولية ايقاف النشاط الاولمبي الرياضي لدولة الكويت وذلك بسبب ما اسمته "تعارض القوانين المحلية للكويت مع الميثاق الاولمبي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً