العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

وزير "الإعلام": تعزيز التعاون العربي في نشر التسامح ومحاربة التطرف

استقبل رئيس اتحاد الإذاعات العربية

أكد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب عيسى بن عبدالرحمن الحمادي أهمية تعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك في نشر التسامح والاعتدال والقيم الوطنية الأصيلة، وضرورة تحمل وسائل الإعلام العربية مسؤولياتها في محاربة العنف والإرهاب، ونبذ التحريض على الطائفية والكراهية والتطرف بجميع أشكاله .

واستعرض الوزير، خلال استقباله رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش ، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين في تطوير الإعلام المرئي والمسموع، والتبادل الإخباري والمعلوماتي، وتعزيز التعاون في برامج التدريب المهني وتأهيل الكوادر الإعلامية .

وناقش آليات التعاون في تعزيز التزام القنوات الإذاعية والتليفزيونية العربية بميثاق الشرف الإعلامي العربي لعام 2007، وما يؤكده من تعميق روح التسامح والتآخي ونبذ كل دعاوى التحيز والتمييز والتعصب، والامتناع عن عرض أو إذاعة أو بث أية مواد يمكن أن تشكل تحريضاً على العنف والإرهاب والتطرف، والحرص على تكريس مبادئ الموضوعية والحيادية والمصداقية، واحترام كرامة الدول وقادتها ورموزها وشعوبها وسيادتها الوطنية .

ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش عن شكره وتقديره إلى وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب على حسن استقباله، واهتمامه بتوطيد أواصر التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات بين وزارتي الإعلام البحرينية والكويتية، وتفعيل مسيرة العمل الإعلامي الخليجي والعربي المشترك .

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:09 م

      تمام يا وزير

      ليش ما تحاربون المطرفين الذي يمنعون توظيف فئة ومكون من الشعب. شوفوا وزارة الإعلام والمرور والداخلية وحتى الصحة والتربية كيف يحاولون محاربة هالمكون.
      ولكن البلد لن تعلو ألا بجميع المكونات وغير ذلك لا تطور ولا نجاحات مهما بهرجتم وضخمتم سيكون الناتج صفر وأقل بل سالب بعد

اقرأ ايضاً