العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

رئيس لجنة الإعلام الرياضي يلتقي مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة بالقاهرة

القاهرة - لجنة الإعلام الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد يوم أمس الأول بالعاصمة المصرية (القاهرة) اجتماع ضم رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم و مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة محمد سعيد محفوظ لبحث أوجه التعاون بين المعهد ولجنة الإعلام الرياضي.
وكرس اللقاء لمناقشة سبل تطوير العلاقات ومد جسور التواصل مع المؤسسة الأكاديمية الصحفية المتخصصة في مجال التدريب الصحفي والاستشارات الإعلامية على المستوى العربي والإقليمي.
وفي البداية رحب محمد سعيد محفوظ بمحمد قاسم معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتزامن مع النجاحات الكبيرة التي تحققها البحرين في مجال الإعلام الرياضي وما واكبته من أحداث وفعاليات كبيرة على المستويين العربي والدولي.
وأستمع رئيس لجنة الإعلام الرياضي إلى شرح مفصل من رئيس المعهد عن الأقسام والبرامج المختلفة التي ينظمها ويشرف عليها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات العمل الصحافي والإعلامي وكل ما يتعلق بمهنة الصحافة والإعلام.
كما اطلع قاسم على البرنامج الخاص المقدم من المعهد لنيل درجة الماجستير في الإعلام وبحث إمكانية التحاق منتسبي الإعلام الرياضي البحريني بالمعهد والشروط المطلوبة للانخراط في برامج الدراسات العليا المتوفرة.
وأكد رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين على أنه سيتم عرض البرامج التدريبية على رؤساء الأقسام الرياضية في الصحف المحلية الخمسة إضافة إلى رئيس القناة الرياضية لتحديد موعد لاحق لتوقيع الاتفاقية في العاصمة المصرية (القاهرة) بحضور قادة الإعلام الرياضي البحريني.
وأشار قاسم إلى الجهود الكبيرة التي يقدمها المعهد من أجل الارتقاء بقدرات العاملين في مجال الصحافة بما يتواكب مع التطورات المتسارعة للإعلام الحديث بفعل التكنولوجيا الهائلة التي رافقت التطور الرقمي وشبكة المعلومات.
وأضاف "نعمل جاهدين لتوسيع علاقاتنا ومد جسور التواصل مع الأشقاء في كافة إرجاء العالم لخلق قنوات تواصل تعمل على زيادة العلاقات والاستفادة المتبادلة من الخبرات والكفاءات المشهود لها في الإعلام سواء كأفراد أو كمؤسسات كما هو الحال مع معهد الأهرام للصحافة".
وتابع: "سيتم عمل احتفالية خاصة لتوقيع هذه الاتفاقية بعد التفاهم النهائي على كافة النقاط بين الجانبين بما يضمن تفعيل البرامج التي ستتضمنها اتفاقية التعاون وإدراجها ضمن برنامج عمل لجنة الإعلام الرياضي للعام المقبل 2016".
ويقدم المعهد العديد من البرامج التدريبية ذات الصلة والعلاقة بعمل الإعلام ويأتي في مقدمتها دورات فنون تحرير الخبر الصحافي (العنوان، الخبر، التحقيق، الأخطاء الشائعة) إضافة إلى دورات الإخراج الصحفي (للصحف والمجلات والمواقع الالكترونية - الإنفوجراف).
كما تشمل البرامج التدريبية فنون ومهارات العمل التلفزيوني (الإعداد، التقديم، الإخراج، إعداد الخارطة البرامجية) إضافة إلى فنون العمل الإذاعي (الإعداد، التقديم، المونتاج الإذاعي) والتدريب الصوتي بمستوياته المختلفة والتحقيقات الاستقصائية المكتوبة والمصورة، إضافة إلى وسائل الإعلام الحديث وصحافة الفيديو والموبايل والوسائط المتعددة.
يذكر أن المعهد يحتوي على مجموعة من القاعات المختلفة الأحجام لاستيعاب المتدربين في مختلف البرامج معززة بالمعامل الحديثة التي تسهل للدارسين أكمال البرامج المهنية بجزئياتها النظرية والعملية مع وجود قاعات كبيرة للمؤتمرات والندوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً