العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

العمال: التصوير فن تصقله التجربة وتنميه الذائقة

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين هشام محمد العمال إن التصوير يعتبر جزء من الفن الذي تصقله التجارب والممارسات، وتنميه الذائقة والحاسة الفنية.

وأضاف العمال في ورشة عمل تحدث فيها عن عناصر ومؤثرات التصوير نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة اليوم الاثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) قائلا:" إن المصور يعكس الواقع عن طريق التقاطه للمشهد وعلى المصور أن يكون حذر عند التقاطه المشهد ومعرفة الأوقات المناسبة لالتقاط المشهد."

وقال عميد كلية تقنية المعلومات "إن هناك مؤثرات تؤثر في جودة التصوير، وهي: تفاصيل الصورة، زمان الصورة ، وغيرهما".

و تابع قائلا: "يقصد بتفاصيل الصورة أنها جزء لا يتجزأ من الصورة ومثال ذلك عندما يتم تصوير الأحياء القديمة يحاول المصور أن يظهر تفاصيل الأحياء بكل محتوياتها، أما فيما يخص بزمان الصورة هو معرفة الزمن المناسب للالتقاط الصورة وأن يكون الشخص حذراً في اختيار زمن التقاطها".

وقدم هشام العمال نصائح موجهة لهواة التصوير أهمها أن يستخدموا كاميرات ذات أحجام صغيرة، وأن تكون عدسة الكاميرا تتراوح بين 28-50 ملم .

ومما يجدر ذكره أن لعميد كلية تقنية المعلومات د.هشام العمال تجربة طويلة في التصوير، وقد نشرت بعض أعماله في العديد من المجلات مثل: مجلة المعارض، والمجلات، والكتيبات.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن الفعاليات التي تنظمها دائرة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة بهدف تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم في المجالات الحياتية المختلفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً