العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

فضائح الفيفا: نابوت يوافق على تسليمه للسلطات الأميركية

وافق الرئيس السابق لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم الباراغوياني خوان انخل نابوت الذي اوقف الخميس الماضي في زيوريخ بصحبة الهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس، على تسليمه الفوري الى السلطات الأميركية، وذلك بحسب ما كشفت صحيفة "اي بي ثي كولور" الباراغويانية أمس الاثنين.

وكان الاتحاد الدولي "الفيفا" أعلن الجمعة عن ايقاف نابوت وهاويت بانيغاس لمدة 90 يوما عن أي نشاط رياضي بعد اعتقالهما من قبل الشرطة السويسرية بسبب دورهم في الفساد الذي يلقي بظلاله على السلطة الكروية العليا.
وأوضح الفيفا في بيان أن "ايقاف نابوت وهاويت يأتي بناء على طلب غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق المستقلة بسبب اتهامهما من قبل القضاء في الولايات المتحدة بقبض أموال في عمليات تسويق لها علاقة بحقوق بيع النقل التلفزيوني لدورات في أميركا اللاتينية وتصفيات كأس العالم، وايضا تلقي رشاوى بالملايين".
وجاء اعتقال نابوت وهاويت ضمن سلسلة جديدة من الحملات القضائية الأميركية التي وجهت مؤخرا تهم الفساد والرشوة لـ16 شخصا جديدا من بينهم الرئيس الحالي للاتحاد البرازيلي ماركو بولو دل نيرو وسلفه ريكاردو تيكسيرا.
يذكر أن نابوت كان يشغل منصب رئيس اتحاد أميركا الجنوبية بصفة موقتة منذ أغسطس/آب 2014 ثم أنتخب كرئيس أصيل في مارس/آذار الماضي قبل أن يتم إيقافه ومنعه من مزاولة أي نشاط كروي لمدة 90 يوما، وهو يشغل أيضا منصب نائب رئيس الفيفا إلى جانب كونه في اللجنة التنفيذية للفيفا على غرار هاويت بانيغاس الذي شغل منصب رئيس اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) حتى إيقافه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً